+A
A-

حطاب يدعو لإعفاء المواطنين من رسوم فحص فيروس "كورونا" بالمطار

دعا عضو مجلس النواب عبدالرزاق حطاب لإلغاء رسوم الفحص الخاصة بفيروس "كورونا" والمقررة على المواطنين القادمين من الخارج عبر مطار البحرين الدولي، موضحاً بأنها غير عادلة وتمثل اثقالاً على المواطن وعلى أفراد عائلته.

وأوضح حطاب بأن فرض رسوم بقدر ستين دينار على الفرد الواحد، في مقابل اجراء الفحص الاحترازي بالمطار، والفحص التأكيد بعد مرور عشرة أيام من دخول البلاد، لا يتناسب مع ظروف المواطن الاقتصادية المثقلة، ولا مع الظروف العامة التي تعيشها البلاد بعد تفشي الجائحة عالمياً.

وبين حطاب عن تلقيه اتصالات كثيرة من المواطنين ومن مختلف مناطق البحرين، واللذين أبدوا تذمرهم من هذه الرسوم المثقلة، خصوصا للعوائل حيث يتخطى اجمالي الرقم لهم جميعاً بالمجمل، مبلغاً كبيراً، لا يتناسب مع مدخول رب الأسرة.

ولفت الى أن الزام المواطنين بدفع الرسوم بالمطارات والاقرار بها قبل السفر، هي سياسة أقرب لفرض الأمر الواقع عليهم، خصوصاً وأن السواد الأعظم منهم لا يسافر الآن الا لظروف ملحة أو قاهرة أو ضرورية، مع ضبابية تفشي الفيروس في دول العالم، وطبيعة الإجراءات الطبية الاحترازية في دول العالم.

ولفت حطاب بأن الغاء هذه الرسوم هو مطلب شعبي يدعو اليه المواطنون من قبل حكومة البحرين الرشيدة، والتي عودة أبناء شعبها على المبادرات الحكيمة والمفرحة.