+A
A-

د. بن شمس: "هايبو" يساهم في إعداد الجيل الجديد من القيادات الشبابية التي ستقود العمل الحكومي مستقبلاً

أكد سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" أن الشباب البحريني اليوم يشارك بكل فاعلية في صناعة المستقبل وقيادة مملكة البحرين نحو آفاق التطور والازدهار وتحقيق الأهداف الوطنية التنموية، مشيراً إلى أن برنامج "هايبو" (HiPO) لتطوير القدرات القيادية يساهم في إعداد وتأهيل الجيل الجديد من القيادات الشبابية المناسبة لإدارة العمل الحكومي مستقبلاً، وذلك من خلال منحهم فرصة بناء خبرات تراكمية متميزة وتعريفهم على فضلى المنهجيات والممارسات الإدارية العلمية والتطبيقية. جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي الذي جمع سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس بمنتسبي برنامج "هايبو"، حيث يتيح البرنامج لمنتسبيه خلال فترة إقامته ما بين أغسطس وسبتمبر 2020م لقاء عدد من القيادات التنفيذية المؤثرة ذات البصمة في مملكة البحرين.


وقال د. بن شمس إن تعرّف واطّلاع منتسبي برنامج "هايبو" على التجارب المختلفة للقيادات الحكومية في البحرين يشكّل ركيزة أساسية في عملية بناء التجارب الإدارية المتميزة لدى الشباب، حيث سيمكّنهم ذلك لاحقاً من توظيفها في ممارسة العمل الإداري والخروج بمبادرات ومشاريع وطنية تساهم في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وتعزز مكانة المملكة على خارطة الدول الداعمة للتنمية المستدامة.
وأوضح د. بن شمس أن برنامج "هايبو" يمكن اعتباره بالنسبة للقيادات الشبابية الدرجة الأولى على سلّم الارتقاء بمنظومة الإدارة العامة في البحرين، حيث يوفّر البرنامج فرصاً مميزة للشباب في صناعة التغيير وصياغة أفكار ومبادرات إبداعية مبتكرة يتم عرضها على صنّاع القرار، هذا إضافة إلى تمكين المشاركين من بناء شبكة علاقات مع زملائهم  ومنتسبي القطاع العام، ومنحهم فرصة تطبيق المهارات والمواد العلمية والعملية المكتسبة التي  تتناسب مع التوجهات الإدارية المستقبلية، من خلال المشاريع العملية والتطبيقات التي تُطلب منهم لاجتياز البرنامج.