+A
A-

رام 1500 تي أر أكس 2021 الجديدة تماماً

قدمت رام نموذج الإنتاج من هذه البيك أب الرياضية تحت اسم رام 1500 تي أر أكس، ووصفت هذه الشاحنة بأنها أسرع وأقوى بيك أب للإنتاج الضخم ، 2021 رام 1500 TRX تتميز بمحرك V8 سوربتشارج سعة 6.2 لتر ينتج 712 حصان (523 كيلو واط) وعزم دوران 880 نيوتن متر.

يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات محسن ونظام دفع رباعي على الطرق الوعرة. يتيح هذا الإعداد للشاحنة أرقام أداء رائعة حيث تصل TRX إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة (96 كم / ساعة) في 4.5 ثانية ويمكنها قطع مسافة الربع ميل في 12.9 ثانية بسرعة 108 ميل في الساعة (174 كم / ساعة). مع توفير مساحة كافية ، سيصل النموذج في النهاية إلى سرعة قصوى تبلغ 118 ميلاً في الساعة (190 كم / ساعة).

بالطبع ، المحرك هو مجرد جزء من القصة حيث أن رام 1500 TRX هو وحش للطرق الوعرة ويتميز بمجموعة من الترقيات الأخرى. هذا واضح من الخارج حيث يحتوي الطراز على عجلات مقاس 18 بوصة ملفوفة بإطارات Goodyear Territory مقاس 35 بوصة لجميع التضاريس والتي تم تصميمها خصيصًا لـ TRX.

لاستيعاب الإطارات الضخمة ، تم تجهيز الشاحنة الصغيرة عالية الأداء برفارف أعرض وأقواس عجلات ممتدة. بفضل هذه التغييرات ، أصبحت TRX أعرض بمقدار 8 بوصات (203 ملم) من باقي تشكيلة رام 1500.

بالطبع ، هذا مجرد غيض من فيض حيث تتميز الشاحنة بشبكة فريدة من نوعها مع حروف ضخمة لكلمة “RAM”. ومحاطة بمصابيح LED أمامية رفيعة تتميز بستائر هوائية وظيفية عند الحواف الخارجية.

وهناك مصد أمامي فولاذي شديد التحمل ولوحة انزلاقية. كما أعطى المصممون الشاحنة غطاء محرك خفيف الوزن من الألومنيوم مع مغرفة وظيفية تتميز بأضواء خلوص LED مدمجة مع أضواء خلوص صغيرة على المصد.

يستمر التصميم الفريد إلى الخلف حيث أن TRX بها مصدات خلفية أعرض ومصابيح خلفية LED ومصد فولاذي مع فتحات لنظام العادم المزدوج الذي يحتوي على أطراف يبلغ قطرها 5 بوصات (127 ملم). وهناك خطافات للجر ، وشارات “RAM” كبيرة على الباب الخلفي ، وأضواء خلوص بين الباب الخلفي والمصد.

وستقدم Ram مجموعة متنوعة من الملحقات بما في ذلك قضبان صخرية كاملة الطول وألواح تشغيل من الألمنيوم المطلي وحامل إطار احتياطي مركب على الحوض الخلفي. ويمكن للعملاء أيضًا شراء رسومات على جانب الجسم وشارات غطاء المحرك.

في حين أن المظهر الخارجي عدواني وخطير للغاية ، إلا أن المقصورة تحتضن الفخامة والراحة. هناك ثلاثة أنماط داخلية مختلفة والمجموعة الأساسية تعكس رام 1500 ريبيل. وتتميز بلمسات من القماش والفينيل بالإضافة إلى الأسطح الحمراء الياقوتية السوداء والداكنة.

يمكن للعملاء أيضًا الترقية إلى مجموعة معدات TR1 أو TR2 التي توفر تصميمًا داخليًا يعتمد على Ram 1500 Limited. وهي أكثر فخامة بكثير لأنها تحتوي على مقاعد أمامية مُدفأة / مهواة من الجلد الطبيعي مع لمسات من الجلد المدبوغ المثقوب. وتشمل المزايا الأخرى درزات متباينة باللون الرمادي ولمسات معدنية من الغرافيت.

المقاعد الأمامية فريدة من نوعها في TRX وتتميز بدعم محسّن بالإضافة إلى تطريز على مساند الظهر. وقام المصممون أيضًا بتركيب عجلة قيادة جديدة مسطحة القاع مزودة بمبدلات من الألمنيوم.

أحد أكبر التغييرات الداخلية هو الكونسول الوسطي الجديد كليًا والذي يحتوي على “ناقل حركة أرضي عالي الأداء” يحل محل المقبض الدوار الموجود عادة في لوحة القيادة. إلى جانب ناقل الحركة ، يحتوي الكونسول على حاملات أكواب مغطاة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ولمسات معدنية.

تم ملء فتحة ناقل الحركة الدوار بمجموعة مفاتيح جديدة بما في ذلك محدد وضع القيادة الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى الأوضاع العادية ، والرطبة / الثلجية ، والطرق الوعرة . هناك أيضًا محدد الدفع الرباعي وزر التحكم في التشغيل.

تشمل المزايا الأخرى شاشة عرض رأسية جديدة بالكامل ونظام معلومات ترفيهي Uconnect مقاس 12 بوصة ولوحة مواصفات مخصصة على غطاء الكونسول الوسطي.

تم تصميم رام 1500 TRX لتوفير “أداء منقطع النظير في أقسى البيئات” ، فهي تتميز بنظام تحريض هوائي مزدوج المسار يقوم بتوجيه الهواء إلى صندوق سعة 7.6 غالون (29 لترًا) يقوم بتصفية الأوساخ والرمل والحطام والماء.

لضمان إبعاد كل هذه النفايات غير المرغوب فيها عن المحرك ، تحتوي الشاحنة على مرشحين هواء للخدمة الشاقة يوفران 198.4 بوصة مربعة من مساحة السطح. وتقول رام أن هذا هو “أربعة أضعاف قدرة احتجاز الغبار” كأقرب منافس لها.

وتم تصميم الشاحنة على إطار هيكل معززاً فولاذيًا عالي القوة يستخدم سمات الالتواء المنخفضة لزيادة المتانة والثبات. ويحتوي الطراز أيضًا على ارتفاع 2 بوصة (51 ملم) عن الأرض يبلغ 11.8 بوصة (300 ملم).

وتحتوي الشاحنة على نظام تعليق أمامي مستقل جديد تمامًا مع تقنية التخميد النشطة. وتقول رام أن لديها أذرع تحكم علوية وسفلية جديدة مصنوعة من الألمنيوم المطروق ، وقد تم تصميمها لتوفير حركة إضافية للعجلات.

كما أن التعليق الخلفي جديد أيضًا ويتميز بالتخميد النشط بالإضافة إلى نظام الملف الخماسي الحصري “لخصائص قيادة مذهلة ومتانة لا تصدق.” فهي تسمح للمحور الخلفي Dana 60 بالتحرك لمسافة تصل إلى 13 بوصة (330 ملم) ، وتشير رام إلى أن الحركة الإجمالية للعجلات الخلفية زادت “بأكثر من 40 بالمائة مقارنة ببقية تشكيلة رام 1500”.

واستطردت الشركة قائلة إن النوابض الخلفية هي “الأكبر على الإطلاق على مركبة إنتاج غير تجارية”. إنها تتيح حمولة قصوى تبلغ 1،310 رطلاً (594 كجم) وقدرة سحب تبلغ 8100 رطل (3674 كجم).
عند الحديث عن نظام التعليق ، تستخدم TRX ممتصات صدمات أداء تكيفية من Bilstein Black Hawk e2 مقاس 2.5 بوصة (63 مم) والتي “تضبط باستمرار قوى التخميد من أجل التحكم الأمثل في الجسم وعزل التضاريس.”

وتتميز الشاحنة أيضًا بنظام إدارة التعليق Active Terrain Dynamics ونقاط صلبة معدلة بالإضافة إلى إستراتيجية تركيب هيكل فريدة.

علاوة على ذلك ، تم تجهيز الشاحنة بعلبة نقل نشطة من BorgWarner والتي “تتيح المرور عبر أي عائق على الطرق الوعرة أو حالة الطقس”. يقول رام إنه قام بترقية الأجزاء الداخلية لتحسين القوة والمتانة بالإضافة إلى نطاق منخفض 2.64: 1 للزحف على الصخور.

عند الحديث عن الطرق الوعرة ، فإن الشاحنة لديها زوايا اقتراب ومغادرة وكسر تبلغ 30.2 درجة و 23.5 و 21.9 درجة على التوالي. يمكنها أيضًا أن تملأ ما يصل إلى 32 بوصة (813 ملم) في الماء.

وطورت رام نظامًا لاكتشاف القفز يستخدم مستشعرات سرعة العجلة وارتفاع الركوب بالإضافة إلى مقاييس التسارع لاكتشاف متى يكون النموذج في الجو. عند حدوث ذلك ، يعمل النظام في غضون أجزاء من الثانية لتعديل “سرعة المحرك وعزم الدوران ، واختيار التروس ، وتقسيم عزم دوران علبة النقل ، ومعدلات التخميد ومكونات مجموعة نقل الحركة والتعليق الأخرى من خلال الهبوط لتوفير الأداء الأمثل”. كما أنه يساعد على منع ارتفاعات الطاقة “التي تضر بخط القيادة”.