+A
A-

دراسة مقترحات المآتم بما يعزز جهود الحد من انتشار "كورونا"

صرح السيد فيصل بن رجب رئيس مأتم بن رجب أنه شارك وعدد من رؤساء مآتم محافظة العاصمة في اجتماع تنسيقي مع معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع ، بحث ومناقشة الاجراءت الاحترازية التي سبق وأن أقرها الفريق الطبي المختص فيما يتعلق بموسم عاشوراء ، ومدى حرص رؤساء المآتم على تطبيقها بما يساهم في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وأشار بن رجب إلى أن رؤساء المآتم ، طرحوا خلال الاجتماع ، عددا من المقترحات التي تتطلبها المرحلة القادمة ، فيما يتعلق بالشعائر الحسينية ، منوها الى ان محافظ العاصمة أكد انه سيتم دراستها وبحثها ومن ثم رفعها للفريق الطبي ليقرر ما يراه مناسبا في هذا الشأن وبما يعزز الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصرح السيد نادر البردستاني ، والذي شارك في الاجتماع الذي عقده اليوم ، محافظ العاصمة وعدد من رؤساء مآتم المحافظة، بأن الاجتماع ، كان ايجابيا وبناء ، ومن المتوقع أن تكون له نتائج مثمرة ، نتوقع أن تلبي احتياجات الجميع وتحظى برضاهم.

وأضاف أن رؤساء المآتم ، طرحوا عددا من المقترحات المتعلقة بما تقتضيه المرحلة المقبلة، منوها الى ان محافظ العاصمة، أكد لهم انه سيتم دراستها بشكل جيد ، تمهيدا لرفعها للفريق الطبي والمختص بتقرير ما يراه مناسبا لتعزيز الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار البردستاني إلى ان الاجتماع ، شهد كذلك مراجعة الالتزام بإجراءات وتدابير مكافحة كورونا والتي أكد عليها الفريق الطبي خلال موسم عاشوراء ، منوها الى أهمية العمل على تعزيز المسئولية المجتمعية ، في اطار دعم الجهود الوطنية لمكافحة كورونا.