+A
A-

هل يحسم المالكية صعوده للدوري الممتاز غدًا؟

تنطلق (السبت) منافسات القسم الثالث لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بإقامة لقاءءين عند 7 مساءً.
يلعب المالكية مع مدينة عيسى على ملعب مدينة حمد، فيما يلعب البحرين مع سترة على استاد النادي الأهلي، ويغيب نادي البديع عن الجولة الأولى؛ بسبب خضوعه للراحة الإجبارية.
والقسم الثالث استحدثه الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال هذا الموسم، ويجمع الأندية أصحاب المراكز الخمسة الأولى في دوري الثانية بعد ختام القسم الثاني، ويلعب من دور واحد؛ لتحديد المراكز النهائية في الدوري.
ويشير الترتيب حاليًا إلى صدارة المالكية برصيد 41 نقطة، البحرين 34 نقطة، البديع 31، سترة ومدينة عيسى 26 نقطة لكل واحد منهما.
في المباراة الأولى، يسعى المالكية إلى تحقيق فوز يضمن به الصعود إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز، علمًا أن صعود المالكية تأخر كثيرًا، إذ كان بإمكانه حسم الأمور خلال الجولات السابقة، لكن تعثراته المتتالية حالت دون ذلك، وكان آخرها التعادل مع البديع بلا أهداف. أما مدينة عيسى فيأمل بفوز مهم سيرفع رصيده النقطي ويدخله سباق المنافسة على بطاقة الملحق للمركز الثالث. يقود الطرفين مدربان وطنيان:أحمد يعقوب بوراشد مع المالكية وجاسم محمد مع مدينة عيسى.
وفي المباراة الثانية، يهدف البحرين لتعزيز مركز الوصافة والابتعاد عن البديع الذي سيغيب هذه الجولة، حينما يلاقي بحارة سترة الذين ظفروا ببطاقة المشاركة في القسم الثالث بصعوبة خلال الجولة الأخيرة من القسم الثاني. يقود الفريقين مدربان وطنيان:عدنان إبراهيم مع البحرين وعلاء حبيل مع سترة.