+A
A-

حميدان: الانتهاء من 36 منزلا في الشمالية في 2019 و2020

أشادت المهندسة شوقية حميدان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية لإنجاز الطلبات المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، مؤكدة على التعاون التام مع المجلس وأعضائه بما يخدم المواطنين في المنطقة الشمالية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع السيد أحمد الكوهجي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية بحضور المهندس وليد الذوادي رئيس قسم انشاءات مشاريع التنمية الحضرية وعدد من مسئولي المشروع، وبينت المهندسة شوقية حميدان أنه تم التوافق خلال الاجتماع مع مجلس بلدي الشمالية من أجل إنجاز أكبر قدر من الطلبات خلال الميزانية الحالية مشددة على استمرار التنسيق القائم للتعامل مع مختلف الطلبات.

وأكدت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بأن الوزارة ستعمل على تسخير كافة الإمكانيات والموارد بالتعاون مع مجلس بلدي الشمالية لتنفيذ هذا المشروع الحضري التنموي بالصورة المنشودة.

بدوره أكد السيد أحمد الكوهجي خلال الاجتماع على رغبة المجلس البلدي بإنجاز قائمة الطلبات الإضافية للمواطنين والتي بلغت 117 طلبا خلال 2020 ، وشدد على أهمية إنجاز أكبر عدد ممكن من قائمة الطلبات وادراجها ضمن خطة العام الحالي حسب الميزانيات المتاحة مؤكدا على التنسيق والتواصل المستمر مع الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة بما يلبي طموحات المواطنين في المحافظة الشمالية.

وأوضحت المهندسة شوقية حميدان على أن الوزارة ومن منطلق حرصها على تقديم الخدمات والمشاريع النوعية للمواطنين، قامت من الانتهاء من تنفيذ 36 منزلاً في المحافظة الشمالية ضمن مشروع تنمية المدن والقرى خلال العامين 2019 و2020.

وأوضحت حميدان بأن الوزارة " أدرجت 54 طلبا ضمن خطتها حيث تم اعتماد 53 طلبا منها مطابقا للشروط، ورفض طلباً واحداً فقط لعدم اجتيازه مرحلة الفحص والتدقيق.

وشددت حميدان على توجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بإعطاء الأولوية للمشاريع المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للمواطنين حيث تعمل الوكالة المساعدة على تنفيذ الطلبات المدرجة ضمن ميزانية العام 2019 /2020 في جميع محافظات المملكة حسب الأولويات التي تم الاتفاق بشأنها مع المجالس البلدية والتي تعتبر الشريك الأساسي في هذا المشروع.

وبينت أن التقديم لهذا المشروع يتم من خلال المجلس البلدي المعني بدراسة الطلبات المستحقة بحسب المعايير المعتمدة في الدليل الارشادي لمشروع تنمية المدن والقرى وتحديد أولويات التنفيذ بالنسبة للمجلس.