+A
A-

أطفال البحرين أمام تحدي تصميم مستوطنة بشرية على المريخ

أطلقت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين تحدياً جديداً لأطفال البحرين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 – 12 سنة، من خلال مسابقتها التقنية الثانية لأفضل خطة تصميم مستوطنة بشرية على المريخ.

وحددت الهيئة عدداً من المتطلبات التي ينبغي أن تتوفر في خطة التصميم كمحافظتها على الحياة البشرية وتمكينها من الحصول على الغذاء والماء والهواء الكافي، إلى جانب قدرتها على توفير المأوى المناسب للوقاية من درجات الحرارة المرتفعة، وتوفيرها لصادر الطاقة للأنظمة ومصادر الطاقة الحيوية، إلى جانب دعمها لصحة الإنسان ومنها الخدمات الطبية وممارسة الرياضة، فضلا عن تقديمها لفرص الترفيه والتسلية للبشر.

وأشارت الهيئة إلى أن مشاركة الطلاب في المسابقة ستمكنهم من التعرف على كوكب المريخ والمشاركة في طرح الأفكار والبحث عن حلول التصميم الخاصة بالأمور المعيشية على الكوكب، حيث سيتم تصميم المستعمرة من مواد منزلية.

وقررت الهيئة منح أفضل 3 أعمال فائزة شهادات إلكترونية وجوائز ومجموعات STEAM العملية وذلك في 10 من سبتمبر المقبل، حيث سيكون 6 من سبتمبر آخر موعد لتسليم التصاميم.

واشترطت الهيئة أن يتضمن العمل المرسل تصميم الفكرة، ونموذجاً مصغراً من الفكرة، إلى جانب صور وفيديوهات توضح العمل وشرح ما تم إنجازه.