+A
A-

بلدية الشمالية: 17 حملة تفتيشية استهدفت المركبات المهجورة والمعروضة للبيع

قامت بلدية المنطقة الشمالية بعمل عدد من الإجراءات والحملات للحد من ظاهرة السيارات «السكراب» في مناطق الشمالية، فقد قامت البلدية بإزالة ومخالفة ما مجموعه 1113 سيارة سكراب و معروضة للبيع و ذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.
وذلك استناداً الى قانون النظافة رقم (10) لسنة 2019،  فقد تم تنظيم عدة حملات لإزالة المركبات المهجورة في منطقة سلماباد وفقاً لجدول زمني، حيث تم تنفيذ 17 حملة تفتيشية منها منذ مطلع العام الجاري، تم على اثرها ازالة 113 سيارة، وتم إصدار 1000 اخطاراً لبعض المحلات والكراجات تم التنويه فيها بضرورة الازالة تمهيداً لاتخاذ ما يلزم من اجراءات بلدية بشأنها.
ودعت البلدية الجميع إلى ضرورة التعاون في هذا الشأن، مشيرا إلى أن مسؤولية الحفاظ على البيئة وعلى حركة السير مسؤولية مشتركة.
وقالت “إن عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية كثيرة، كما يتسبب في إرباك عملية الحركة المرورية في بعض الطرق”، مؤكدا في الوقت ذاته من أن بعض هذه السيارات المركونة تتسبب كذلك في إخلال الوضع الأمني للمناطق بالإضافة إلى تشويه المنظر العام.
وأكدت البلدية مواجهة ظاهرة السيارات المهملة بتكثيف الحملات والتوعية وتنبيه ملاك السيارات بضرورة عدم إهمال سياراتهم التي تتواجد بالمناطق السكنية والورش الصناعية ومناطق متفرقة. وشدد على ضرورة تعاون الجمهور مع عمليات إزالة السيارات المهملة، للقضاء على تلك الظاهرة في جميع المناطق وتطبيق عقوبات قانون النظافة العامة على المخالفين.