+A
A-

التقيد بالإجراءات الاحترازية التي يقرها فريق البحرين الطبي بشأن موسم عاشوراء وإمكانية الاعتماد على البث الالكتروني للفعاليات

أكد رواد مجلس محافظة العاصمة ، والذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي ، برئاسة معالي المحافظ الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ، ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية خلال موسم عاشوراء ، والتي يقرها فريق البحرين الطبي، منوهين إلى إمكانية إحياء الشعائر والفعاليات الحسينية ، عبر البث الالكتروني في إطار التمسك بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات ، باعتبارها أبرز التدابير المعمول بها ضمن الجهود الوطنية  لمكافحة فيروس كورونا.

 وأكد رواد المجلس على أهمية الدور الذي يضطلع به  علماء الدين في توعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والاستعانة بالبدائل اللازمة خلال موسم عاشوراء والتأكيد على البقاء في المنازل ، مقترحين متابعة الخطب الدينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووفق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الجهات المختصة بهذا الشأن ، وذلك دعما لجهود المملكة في التصدي لجائحة كورونا وحفاظا على سلامة وصحة الجميع .

 ففيما دعا معالي محافظ العاصمة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات فريق البحرين الطبي ، فيما يخص إقامة فعاليات عاشوراء في ظل الظروف الصحية الاستثنائية، وتداعيات جائحة كورونا باعتبار أن رؤية الفريق  هي الفيصل في ذلك الأمر ، شدد الدكتور ماجد الماجد على أهمية تعاون الجميع وتوعية المواطنين بمخاطر التجمعات والتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، والاطلاع على تعليمات الجهات المختصة بخصوص إقامة الفعاليات وخاصة اللجان المعنية ، وتقييمهم للوضع والاشتراطات اللازمة لإقامة أي فعالية أو مناسبة.

وفي سياق متصل ، أشار المهندس مهدي الجلاوي إلى أن هناك بدائل مطروحة للاحتفاء بعاشوراء لا تتطلب التجمع ، وذلك بالبقاء في المنازل ومتابعة البث المباشر للخطب الدينية ، بما يعكس وعي وتحضر الجميع ، مشدداً على ثقة المجتمع بالكوادر الوطنية في الصفوف الأمامية والفريق الوطني المختص وجهوده في احتواء الفيروس ومنع انتشاره.

وأضاف أنه شارك كمتطوع مع وزارة الصحة ومحافظة العاصمة ليكون أحد المفتشين على صالونات الحلاقة ، ضمن جهود الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع ، مستعرضاً تجربته في إصابته وعائلته بالفيروس من خلال مخالطة مصابين قاموا بزيارتهم بمنزلهم ولم  تكن عليهم أعراض المرض .

ومن جهته ، أكد علاء عبدعلي على اهتمام  المحتفين بموسم عاشوراء  بالحفاظ على صحة وسلامة الجميع من خلال تنفيذ الاشتراطات والتعليمات الخاصة بمواجهة جائحة كورونا .

وقد أشاد المشاركون بمجلس محافظة العاصمة من المسئولين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأهالي بالجهود التي تبذلها المملكة ، معتبرين أنها قدمت تجربة فريدة في مواجهة الفيروس من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المدروسة ، مما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية ، أشادت بها المنظمات الدولية على كافة المستويات.

من جهة أخرى ، أكد محافظ العاصمة على أهمية دعم جهود مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا وتداعياتها، وذلك من خلال إطلاق عدّة مبادرات للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع من المواطنين والمقيمين ، مشيراً إلى أن محافظة العاصمة وباعتبارها جزءاً من فريق البحرين ، ماضية في التصدي لهذه الجائحة من خلال الوقوف في الصفوف الأمامية مع كافة الجهات في هذا الظرف الاستثنائي من أجل خدمة الوطن.