+A
A-

الوكيل المساعد للرعاية الأولية تدعو للاستفادة من الخدمات الصحية المتوفرة عن بعد

دعت الوكيل المساعد للرعاية الأولية الدكتورة منال العلوي إلى أهمية استفادة المجتمع البحريني من الخدمات الطبية التي توفرها وزارة الصحة عن بعد والتي تم تدشينها في إطار الجهود الرامية لضمان صحة وسلامة المرضى والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأكدت الدكتورة منال العلوي أهمية التزام جميع أفراد المجتمع بالتعليمات والإرشادات الصادرة بشأن منع التجمعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك، داعيةً إلى الابتعاد عن التجمعات العائلية الكبيرة، والمعايدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واختصار تجمعات العيد على العائلة الصغيرة التي تقيم في نفس المسكن مع أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقالت إن الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والطواقم الطبية والتمريضية والصحية متواصلة لتوفير الخدمات الصحية دون الحاجة إلى التردد على المراكز الصحية بهدف تقليل الاختلاط، وذلك من خلال تمكين الاستفادة من حجز الخدمات المجانية المتاحة "كخدمة التطبيب عن بعد" عبر الاستشارات بتقنية الفيديو. وكذلك من "خدمة توصيل الأدوية للمنازل" من خلال خدمة طلب الأدوية عبر التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، حيث أن الوزارة قد أتاحت الوصول إلى خدماتها الصحية لجميع فئات المجتمع من أجل الحد من انتشار الفيروس، من خلال استخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة، والقنوات الرسمية لتلقي الاستفسارات والملاحظات الطبية والصحية، إضافة إلى الحصول على نتائج الفحوصات عبر التسجيل من خلال التطبيقات التي تم توفيرها.

وأكدت الدكتورة العلوي على أن استمرار تطبيق الخطوات والإجراءات الاحترازية المتخذة في مكافحة الفيروس تهدف بالدرجة الأولى إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين بالمملكة، منوهةً بأن الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية يعتبر ضرورة ملحة في هذه المرحلة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وأوضحت بأن هناك حالات قد تحمل الفيروس، ولكن لا تظهر عليها الأعراض والاختلاط بها يُشكل خطر على صحة وسلامة المجتمع، لذلك فإن وزارة الصحة تجدد دعوتها بضرورة التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس.