+A
A-

ورحل من تغنت بإسمه كل الليالي

رحل سلمان زيمان والفن يكن له كل الولاء وسيبقى طوال احقاب واحقاب، مات الفنان الذي كان يتلقى قبلات الشمس وترقص النخيل على وقع الحانة واغانيه. مات من حمل ميزان الحكيم وغنى " جمالك رمزا"..مات من عاش في الضمائر واطربنا بـ" اقبل العيد"..مات من مد لنا شعاع الامل وغنى " احلى الليالي"..رحل في قافلة المغادرين من كان يغني لنا " الله الله بالامانة" " ويا بو الفعايل ياولد".
سلمان زيمان..اكسبت كل الدنيا روعة الموسيقى، وتغنت باسمك كل الليالي، وستشتاق الى مبارزتك تلال النجوم. بعد أنباء الموت سيكون نصيبنا مساحات الصمت وسجن الهموم. أواه..أين حبيب القلب كي نجوب معا في سكون حدائقه الأسطورية، كيف ستكون قطرات المطر وهي تتساقط من السماء ملبية إشارة الحب منك. كنت تغرد على ألسنة الطيور يـ" بو سلام" وتقص جناح النخيل بأغانيك الجميلة..سنفتقدك كثيرا في كل لفظ وفي كل معنى وفي كل زاوية من زوايا حياتنا.
 
الفنان حسام أحمد:
عظم الله أجرنا جميعا كفنانين في وفاة شقيقنا الفنان الكبير سلمان زيمان رحمه الله. كان الفنان سلمان علما من اعلام الفن في البحرين ودول الخليج، ومن كبار الصفوف الأولى في عالم الغناء وتأثر بأسلوبه الجميل الكثير من الفنانين، كما انه ينتمي الى عائلة موسيقية وفنية وصاحب أغاني خالدة لا يزال يستمع اليها الجمهور في كل مكان. أتقدم بخالص العزاء الى إخوانه وعائلته وندعوا الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.


الفنان يوسف  شريف:
لقد تعلمنا من الغالي " بوسلام "الأدب والأخلاق والألتزام والأحترام، وكان دائم التشجيع لإخوانه وأصدقائه الفنانين ومن مختلف الاعمار. كان رحمه الله شعلة من الفرح واينما يحل تجد الابتسامة ترتسم على الوجه. مهما تكلمت عن عظمة الفنان سلمان زيمان لا يمكن ان اوفيه حقه، وبرحيله فقدنا رمزا فنيا كبيرا يستحيل ان يتكرر ، ولكن هذا امر الله ولا يسعنا الا الدعاء له بالمغفرة والرحمة وجنة الخلد.
 
الفنان باسل احمد:
رحم الله الفنان الكبير والأخ الغالي سلمان زيمان، فبرحيله فقدت الساحة الغنائية في البحرين و في دول الخليج عملاقا أعطى الفن كل حياته وتفانى في العطاء من أجل فنه، حتى أصبح من اشهر وألمع المطربين في كافة أنحاء العالم العربي.
كلنا تعلمنا منه رحمه الله، فكان يشجعنا ويحثنا على الاجتهاد في عالم الغناء وعدم الالتفات إلى الصعوبات والمعوقات، وكان يزرع الأمل في النفوس ويمتلك طريقة فريدة في جذب الناس إليه. " بوسلام" لم يكن فنانا عاديا وإنما قامة وهيبة يندر أن تتكرر في هذا الزمن. عزائي لأخوانه وأهله وللساحة الفنية في البحرين وعسى الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا الصبر والسلوان.
 
الفنان دعيج الدوسري:
عاش للفن وعالم الموسيقى ودخل قلوب الجميع..رحم الله الفنان الكبير سلمان زيمان صاحب التاريخ الطويل والأغاني الشهيرة " أقبل العيد" " الحب اسرار" هيفاء" وغيرها من الأغاني التي شكلت منعطفا جديدا في عالم الغناء في منطقة الخليج ، حيث أنفرد الفنان سلمان رحمه الله بلون مختلف عن بقية الفنانين واستطاع أن يرسم معالم خريطة جديدة في عالم الطرب والغناء ، وكان أيضا مؤسسا لفرقة أجراس مع أشقاءه. رحمه الله واسكنه فسيح جناته. ​