+A
A-

3 أندية تتسابق لاستضافة "آسيوية الأندية"

دخل نادي الوحدة السعودي في دائرة السباق حول استضافة البطولة الآسيوية 23 للأندية أبطال الدوري للرجال للعام 2020 المؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات.

وتقدم الوحدة السعودي بخطابه الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد من أجل استضافة منافسات البطولة والمقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل، لينضم بذلك إلى فريقيّ الشارقة الإماراتي والعربي القطري اللذان سبقاه في طلبهما.

ودون شك سيكون التنافس لاستضافة البطولة قويًا بين الفرق الثلاثة (الوحدة، الشارقة، العربي)، حيث تدرك الأندية المتقدمة بأن اللجنة التنظيمية للاتحاد الاسيوي ستنتقي العرض الأفضل بعد أن تطلع على ما سيتم تقديمه وتوفيره لإنجاح البطولة واستضافة وفودها.

وسيغلق باب التسجيل لاستضافة البطولة ذاتها بعد ساعات قليلة من مساء اليوم الاثنين والذي حدده الاتحاد الاسيوي سابقًا، على أن يتم يتم البت في الطلبات لاحقًا والإعلان عن هوية النادي الذي سيظفر بالبطولة.

وفي السياق نفسه، قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد تأجيل بطولة كأس العالم للأندية 2020 "سوبر غلوب" والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة 6 سبتمبر إلى 10 اكتوبر بسبب فيروس كورونا. وتستضيف السعودية هذه البطولة العالمية للموسم الثاني على التوالي وفق الاتفاقية التي أبرمت بين المملكة والاتحاد الدولي والتي تستمر حتى عامين آخرين.