+A
A-

10.4 مليون دينار لمناقصات "تطوير"

طرحت شركة تطوير للبترول في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم 3 مناقصات، لتمديد شبكات الجهد العالي 11 كيلوفولت و33 كيلوفولت، تقديم خدمات قطع وتثقيب، وتوفير التأمين الطبي والتأمين على الحياة، بنحو 10.4 مليون دينار.

وكانت المناقصة الأولى لتمديد شبكات الجهد العالي 11 كيلوفولت و33 كيلوفولت، تنافست عليها 5 شركات، أقل عطاء لشركة (Rukun Al Yaqeen International) بنحو 5.1 مليون دينار، وأكبرها بقرابة 11.5 مليون دينار.
وسيطلب من المقاول تمديد وتوصيل كابلات الجهد المنخفض حتى المنشأة التي تنطوي على أنشطة الحفر، ومد الكابلات، والغدة، وإنهاء الكابلات. قد يُطلب من المقاول أيضًا تثبيت RMU، والمحولات، والمفاتيح الكهربائية، لمختلف المرافق بما في ذلك التأريض، الكابلات، التشحيم، أعمال الإنهاء، والخط الهوائي.
والمناقصة الثانية لتقديم خدمات قطع وتثقيب، تنافست عليها 5 شركات، أقل عطاء لشركة (Schlumberger Overseas) بنحو 10.9 مليون دولار (ما يعادل 4.1 مليون دينار)، وأكبرها بقرابة 25 مليون دولار (ما يعادل 9.4 مليون دينار).
وتعد التثقيب عملية يتم استخدامها في عمليات الحفر والإنجاز لإنشاء مسار تدفق بين الخزان القريب وحفرة البئر. وعادة ما تنطوي على بدء ثقب من حفرة البئر من خلال الغلاف وأي غلاف من الأسمنت في منطقة الإنتاج باستخدام المتفجرات أما المناقصة الثالثة، فهي لتوفير التأمين الطبي لمدة 4 سنوات والتأمين على الحياة، تنافست عليها 8 شركات، تم تعليق 3 عطاءات، وأقل عطاء بنحو 1.2 مليون دينار لشركة (Medgulf Takaful) وأكبرها بقرابة 10.4 مليون دينار.