+A
A-

بحث أوجه التعاون بين "الأعلى للمرأة" و "الاتحاد النسائي"

عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع الاتحاد النسائي البحريني في إطار أعمال اللجنة المشتركة المشكلة بين الجهتين، حيث خصصت أعمال الاجتماع لمناقشة انعكاسات الوضع الراهن على شئون الأسرة البحرينية ولمتابعة كل ما يلزم لتجويد الدعم المقدم للمرأة البحرينية في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة "كوفيد19".

وأكدت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة القائم بأعمال مساعد الأمين العام خلال اللقاء الذي جرى عن بعد، أن المجلس يعول على دور الاتحاد والجمعيات النسائية المنضوية تحت مظلته في ظل استمرار خطورة هذه الجائحة لمتابعة احتياجات المرأة البحرينية وأسرتها وتقديم المقترحات والتوصيات لاحتواء تداعياتها، موضحة في هذا الشأن طبيعة الخطوات والمبادرات الطارئة التي اتخذها المجلس للتعامل مع متطلبات الظرف لدعم ومساندة المرأة وللحفاظ على مستويات الاستقرار الأسري في البلاد، وذلك في إطار الجهود الوطنية لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة "كوفيد19".

 وأشارت ق.أ. مساعد الأمين العام إلى جهود المجلس على صعيد تطوير وتحويل خدماته تحت مظلة برنامج "مستشارك عن بعد"، حيث قدمت شرحاً مفصلاً حول طريقة وآليات عمله التي تستعين في مجالات عدة بالخبرات والكفاءات البحرينية في تقديم الاستشارات والحلول في كل ما يهم المرأة البحرينية وأسرتها، مرحبة بهذا الشأن بالتعاون المشترك مع الاتحاد النسائي تحت مظلة هذا البرنامج وذلك لتحقيق فائدته المرجوة.

ومن جانبها ثمنت رئيسة الاتحاد النسائي البحريني السيدة بدرية المرزوق جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله، وخصَّ بالذكر المبادرات النوعية التي أطلقها المجلس في استجابة فاعلة منه لاحتياجات المرأة البحرينية في ظل الجائحة ومنها سداد ديون النساء المتعثرات في تطبيق "فاعل خير"، ودعم النساء العاملات في القطاع العام للعمل من المنزل. وقد قام الاتحاد النسائي من جانبه بطرح عدد من المواضيع ذات الأولوية للتفاكر حول أولويات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة في المجالات ذات العلاقة بحفظ مكتسبات المرأة البحرينية ولما يعزز من ممارستها لحقوقها.

يشار إلى أن التعاون بين الطرفين يأتي في إطار مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها في العام 2014،  وتنص على تعزيز الشراكة بين المجلس والاتحاد في مجالات نهوض المرأة البحرينية، ونشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة بصورة فاعلة في الحياة العامة، وتكريس روح العمل الوطني بما يخدم القيم التي صاغها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين ويرتقي بدور وإسهامات مؤسسات المجتمع المدني.