+A
A-

مدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية : تطوير الخطط لتنظيم الدورات التدريبية وفق أحدث البرامج والتقنيات

ترأس العقيد سلطان أحمد الكعبي مدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي، شارك فيه  ممثلو الإدارات المنفذة للدورات بوزارة الداخلية ، وذلك ضمن جهود الإدارة في استمرار العملية التدريبية بالوزارة في ظل الظروف الصحية الراهنة لانتشار فيروس كورونا.

وفي بداية الاجتماع أعرب مدير إدارة التدريب عن خالص شكره وتقديره إلى معالي وزير الداخلية على دعمه اللا محدود في تطوير القدرات ورفع الكفاءة بما يسهم في زيادة الأداء والفاعلية لمنسوبي الوزارة ، منوها بتوجيهات رئيس الأمن العام في تطوير العملية التدريبية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات في مجال التعليم خاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وأشاد مدير إدارة التدريب بالمتابعة المستمرة لمساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب واهتمامه بالارتقاء بالقوى البشرية  وعملية التدريب بكافة مستوياتها  والتي تأتي في سلم الأولويات ضمن استراتيجية تطوير القدرات وذلك من خلال تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى رفع مستوى التدريب ، و تعزيز التعاون المشترك مع الإدارات المنفذة للدورات، باعتبار ذلك محورا رئيسيا في إطار مواكبة التطوير الحاصل وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.

وأعرب مدير إدارة التدريب عن شكره وتقديره للإدارات  على تعاونها في تنمية قدرات ومهارات ضباط وأفراد وزارة الداخلية  بما يعود عليهم بالنفع في تأديتهم لواجباتهم على أكمل وجه ، مشيرا إلى توجه الإدارة في إيجاد الحلول البديلة من أجل استمرار العملية التدريبية في وزارة الداخلية وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية ذات الطابع النظري والإداري مع استخدام  التقنيات الحديثة.

وأضاف أن إدارة التدريب سوف تقوم بتنفيذ خطة تعليمية  لتحديد الدورات التدريبية ذات الطابع النظري لتنفيذها عن بعد وذلك استعدادا لتنفيذ برنامج الدورات التدريبية لعام 2020 – 2021م حتى تستفيد أكبر شريحة من المتدربين من إدارات الوزارة.

وتم خلال الاجتماع فتح باب النقاش خاصة في مجال تبادل الخبرات ووضع الحلول لمعوقات تطوير العملية التدريبية، وشرح آلية استخدام تقنيات التعلم عن بعد، بالإضافة الى أساليب التعلم عن بعد.