+A
A-

إنجاز البحرين تختتم النسخة الثانية عشر من مسابقة رواد الأعمال الشباب

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين النسخة الثانية عشر من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب، والتي أقيمت للمرة الأولى عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي. واستضافت المسابقة الرقمية 21 طالبًا من رواد الأعمال الشباب من 13 مدرسة ثانوية و8 جامعات في البحرين.

أقيمت المسابقة على مدار يومين عبر منصة Zoom  حيث عرض الطلاب من فئة المدارس والجامعات مشاريعهم على لجنة التحكيم في اليوم الأول و أقيم حفل تتويج الفرق الفائزة والذي عرض عبر بث حي على حساب إنجاز البحرين على قناة يوتيوب في اليوم الثاني من المسابقة.

تميزوا  الطلاب المشاركين بروح الريادة في المنافسة للحصول على لقب "أفضل شركة لفئة الجامعات 2020"  و"أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2020" بالإضافة إلى "أفضل منتج لفئة الجامعات 2020" و"أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2020 " و"أفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية  2020  “و"أفضل تأثير اجتماعي الجامعات 2020  “. وتضمنت قائمة الجوائز لهذا العام جائزتان مميزتان- "جائزة التميز في التكنولوجيا  المقدمة من  قبل شركة أمازون ويب سيرفيسز " و "جائزة التميز في التسويق المقدمة من قبل بنك البحرين الوطني".

وشملت لجنة التحكيم لهذا العام كل من الأستاذ عدنان المحمود من جيبك ، والأستاذة نادرة أبوعلي من سيتي بحرين ، والأستاذ ياسر القشر من شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز" ، والأستاذ خالد السادة من STC ، والأستاذة ستيفانو بيتيناتو من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والأستاذة إيمان جناحي من شركة تمكين والأستاذ نضال الباشا من شركة أمازون ويب سيرفيسز، والأستاذ هشام أبو الفتح من بنك البحرين الوطني.

شارك في مسابقة هذا العام 21 فريقاً من 13 مدرسة ثانوية و8 جامعات بمن فيهم مدرسة الهداية آل خليفة الثانوية للبنين، مدرسة الإيمان الخاصة للبنين، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة النور الدولية، مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، مدرسة التضامن الثانوية للبنات، مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، مدرسة جدحفص الثانوية الفنية للبنين، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة النسيم الدولية و مدرسة سترة الثانوية للبنات. بينما تشمل الجامعات المشاركة: جامعة البحرين، وجامعة المملكة، والجامعة البريطانية في البحرين  والجامعة الملكية للبنات.

أبهر المتسابقون لجنة التحكيم والجمهور بأفكارهم الريادية، وتوجت الفرق التالية:  فريق "ساهم" من مدرسة "ابن خلدون الوطنية" كأفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2020،  وفريق "الملقى" من "جامعة المملكة" كأفضل شركة لفئة الجامعات 2020، وفريق"وين أدرس" من "مدرسة الإيمان الخاصة – فرع البنين" كأفضل منتج لفئة المدارس الثانوية  2020, وفريق   من “Shield”من الجامعة البريطانية في البحرين كأفضل منتج لفئة الجامعات 2020 ، و فريق "في الدرب" من مدرسة "سترة الثانوية للبنات" كأفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2020 ،وفريق " “Khosh Solutionsمن الجامعة الملكية للبنات كأفضل تأثير اجتماعي لفئة الجامعات 2020.

بالإضافة إلى جوائز التميز قد حصل فريق “Truck Me!” من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين على "جائزة التميز في التكنولوجيا  المقدمة من  قبل شركة أمازون ويب سيرفيسز " و حصل فريق “Shield” من الجامعة البريطانية في البحرين على "جائزة التميز في التسويق المقدمة من قبل بنك البحرين الوطني".

وأشادت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة ، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين , بجهود مؤسسة إنجاز البحرين لكونها مبادرة شبابية تسعى لإعداد شباب البحرين لعالم ريادة الأعمال، "تتمثل رؤيتنا في إنجاز البحرين في دعم الشباب وتحفيزهم على توجيه ابتكاراتهم وإبداعهم إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال برامجنا وشراكاتئا. نحن نؤمن بإمكانيات شبابنا ونهدف إلى إلهامهم وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي، نحن فخورين بطلبتنا المشاركين في برنامج الشركة لهذا العام لإصرارهم وعزيمتهم في مواصلة التعلم عن بعد  في ظل هذه الظروف  ".

وتعقيبا على حفل التكريم عند بعد قالت الأستاذة هناء سرواني، "النجاح الذي حققته مسابقة رواد الأعمال الشباب الرقمية لهذا العام كانت بمثابة شهادة حقيقية على التفاني المتميز لجميع المشاركين من الطلاب وأعضاء مجلس الإدارة والقيادة الاستثنائية لسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين. وأثبتت المنافسة قدرة طلابنا على التكيف مع التحديات والأزمات التي يواجهها العالم ".

وأقيمت مسابقة هذا العام  برعاية كريمة من تمكين، وبناغاز وشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وبنك البحرين الوطني (NBB).