+A
A-

سلسلة Back to the Future وأفلام مارفل الرائعة وجيمس بوند

في قانون التباعد والبقاء المنزلي، ربما مشاهدتنا للأفلام تختلف عن الأيام العادية التي كانت تستغل لمشاهدة الأفلام بمخالف أوقاتها أو مدتها حتى، لكن اليوم ونحن في البيت هو الوقت المناسب لمشاهدة مجموعة أفلام طويلة بأجزاء عديدة وطويلة لأفلام متنوعة، تضم وتضم أفلام الميلودراما والأكشن والخيال والرومانسية والمغامرات والتشويق والكوميديا، لم نكن ربما نملك الوقت الكافي لمشاهدتها في المنزل!

ولمساعدتكم على ذلك هذه مجموعة من أفضل الأفلام الطويلة الجديرة بالمشاهدة قد تكون منسية عندكم واليوم هو الوقت المناسب لمشاهدتها على دفعات أو تباعا:

سلسلة أفلام جيمس بوند

جيمس بوند هو شخصية خيالية ابتكرها الروائي إيان فليمنج في العام 1953، ووصلت أخيرا إلى الرقم 25 من سلسلة أفلام العميل البريطاني الشهير، وهي بالطبع جديرة بالمشاهدة جدا لما فيه من أكشن وسيارات وطائرات وقصص جميلة، يقدم دور الجاسوس عدد من نجوم السينما البريطانية والأمريكية الكبار منهم جورج لازينبي، وروجر مور وتيموثي دالتون وآخرهم الممثل البريطاني دانيال كريغ الذي كاد يقدم لنا الفيلم رقم 25 من سلسلة أفلام العميل البريطاني الشهير "جيمس بوند"، وهو بعنوان "No Time to Die" أو "لا وقت للموت"، ولكن حظر التجمعات وغلق دور العرض تسبب في تأجيل عرضه إلى شهر نوفمبر المقبل.

سلسلة أفلام جيمس بوند هي السلسلة الأطول والأهم في تاريخ السينما على مدار 50 عاما، ومن خلال 6 ممثلين، ومازالت السلسلة في قمة نجاحها بسبب عدم ارتباطها بممثل معين، وتحظى شخصية جيمس بوند بإعجاب الجماهير؛ كونها شخصية ليست ملائكية، ولكنه يتسم ببعض العيوب التي توقعه في بعض الأحيان أسيراً في يد أعدائه وخصومه، أهم تلك العيوب؛ كونه زير نساء، ما يعطي فرصة كبيرة لأعدائه لنصب فخا له!

سلسلة أفلام هاري بوتر

نجحت شخصية هاري بوتر الخيالية نجاحات فائقة منذ بداية ظهور الجزء الأول منها العام 1998، حيث كتبت المؤلفة البريطانية كي جيه رولينج ثمانية كتب، كل كتاب منها يحمل قصة مختلفة، وقد حولت إلى سلسلة أفلام مكونة من ثمانية أجزاء كل جزء يتناول كتابًا من تلك الكتب.

إنها قصص الصبي "هاري بوتر"، الذي التحق بمدرسة غامضة لتعليم السحر، واضطر لمواجهة قوى ساحر شرير يريد القضاء عليه، كما فعل مع والديه، واستعانت شركة سورسيرير ستون القائمة بإنتاج سلسلة أفلام هاري بوتر بمئات الأطفال من مدارس المسرح بمدينة لندن؛ من أجل أن يشاركوا في ذلك العمل الفني، حيث كانوا يمثلون طلاب مدارس هوجورتس للسحر، والتي تعلم فيها هاري بوتر وزملاؤه، ويبلغ طول عرض السلسلة كاملة نحو 20 ساعة، وهو وقت يُمكن توفيره بسهولة في ليالي الحظر الطويلة.

سلسلة أفلام ديزني

إلى جانب ميكي ماوس أصبحت ديزني تهتم فيه بتقديم أفلام تناسب الجميع منذ سنوات طويلة، وقامت تحويل أفلام الأنيميشن إلى أخرى حية، كما حدث مع Aladdin ، و"The Lion King" وتضم القائمة نحو 14 فيلما تجذب انتباه الأطفال، ولكن العديد منها يدور حول قصص بها الكثير من الإثارة والمغامرة تدفع الكبار إلى مشاهدتها، حيث يمكن أن تناقش الصراع بين الخير والشر، وبعضها يتناول قصص حب رومانسية؛ الأمر الذي يُغري الأشخاص البالغين بمتابعتها مثل فيلم Frozen وقصته تجذب الكثير من البالغين لمشاهدته، ومثل فيلم A Bug’s Life والتي تدور حول استغلال الجراد لمستعمرة من النمل، وجعلهم عبيدا لهم، فهي تشير إلى الصراع بين من يمتلك القوة والضعيف، وهي قصة يدرك الكبار عند مشاهدتها أهمية البرجوازية، وغيرها الكثير.

سلسلة أفلام مارفل

هي سلسلة أفلام ومسلسلات تقع في عالم خيالي مشترك، تتركز على سلسة أفلام أبطال خارقين تنتمي لعالم مغامرات الكوميكس الخاص بها وتضم داخلها نحو 24 فيلما، تنقسم إلى سلاسل تتناول عوالم وشخصيات متنوعة من أهمها سلسلة "ثور" و"كابتن أمريكا" و"الرجل الحديدي" و"حُراس المجرة" و"المُنتقمون" و"سبايدر مان" و"دكتور سترينج”.

لقد كان العالم السينمائي ناجحًا تجاريًا ككون مشترك، على الرغم من أن بعض النقاد وجدوا أن بعض أفلامه ومسلسلاته التلفزيونية عانوا في خدمة الكون الأوسع. وقد ألهمت شركات إنتاج سينمائي أخرى لديها حقوق شخصيات قصص مصورة على محاولة إنشاء عوالم مشتركة مشابهة لها في أفلام ممتعة لكل عشاق أفلام السوبر هيروز المستوحاة عن قصص "مارفل" المثيرة.

سلسلة أفلام العودة للمستقبل  

هذه السلسلة السينمائية لا يُمل من مشاهدتها، وهذا يعود لعناصر كثيرة؛ منها طرافة الحكاية نفسها، إضافة إلى كاريزما الشخصيات، وتلك العلاقة الجذابة المرحة بين الشاب المُراهق المتمرد والبروفيسور غريب الأطوار، والفيلم الذي ينتمي لأجواء الثمانينات حاول تخيل الحياة في المستقبل حينما يذهب الشاب ويرى نفسه وأقاربه العام 2015، كما يعود للماضي في مرحلة أخرى تشهد تعارف والديه في الجامعة.. ثلاثية ملائمة لسهرة مسلية.

سلسلة أفلام ثلاثية الألوان

هناك سلاسل أفلام تطرح نوعية مختلفة من الأفكار والحكايات، ومنها "ثلاثية الألوان"، للمخرج البولندي "كريستوف كيلوسكي"، وتتكون من أفلام "أحمر" و"أبيض" و"أزرق"، ويتناول في الأفلام الثلاثة حكايات درامية تُصور قيم "الحرية" و"المساواة" و"الأخوة"، وهي العناوين التى ترمز لشعار فرنسا.