+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يرعى الملتقى الأمني الافتراضي بعنوان "أمنٌ ووعي"

تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، نظمت المحافظة الملتقى الأمني الافتراضي بعنوان "أمنٌ و وعي" وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، بمشاركة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ الجنوبية والمسئولين والضباط في عدد من الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وقد أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الهادفة الى تفعيل الأمن والشراكة المجتمعية من خلال استحداث البرامج الأمنية والخطط التوعوية والمبادرات وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني . مشيدا سموه بجهود الإدارات الأمنية والجهات المعنية في مكافحة آفة المخدرات وتعزيز الوعي الأمني من خلال إبراز دور المسؤولية الأمنية والإجراءات والتدابير التي يتم تنفيذها.

من جانبه ، استعرض العقيد محمد النعيمي مدير إدارة مكافحة المخدرات ، الجهود التي تبذلها الإدارة في مجال مكافحة جرائم الاتجار وتعاطي المخدرات ، مؤكداً حرص الإدارة على دعم التعاون المشترك مع المحافظة الجنوبية لمواجهة هذه الآفة وإقامة المعارض التوعوية .

واستعرض السيد علي أميني مدير برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان ، الانجازات التي حققها البرنامج الذي تم تعميمه على 45 مدرسة ، من خلال تقديم محاضرات توعوية ضد آفة المخدرات ، مؤكدا استعداده في استمرار التعاون مع المحافظة الجنوبية خاصة في تطوير البرامج وإقامة المعارض التي تستهدف كافة شرائح المجتمع وتسعى إلى تعزيز أمن وسلامة المجتمع.

واستعرض المقدم الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس مركز شرطة الرفاع ، الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة بوجه عام وقضايا المخدرات بوجه خاص ، مشيداً باهتمام سمو محافظ الجنوبية في التصدي لكافة انواع القضايا وحرص سموه على دعم البرامج والمبادرات الأمنية في مختلف مناطق المحافظة.

وفي ختام الملتقى ، عبر سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية عن شكره وتقديره للتعاون الذي تبديه كل من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وبرنامج (معاً) لمكافحة العنف والادمان ، ودورهم الفعال في مجال تعزيز الوعي الأمني عند الأهالي ، معتبرا هذا اللقاء فرصة جيدة لتعزيز آليات التواصل والتعاون المشترك في كل ما فيه خير وصالح مملكة البحرين وشعبها الوفي.