+A
A-

بلدية الشمالية تطلق خدمة ( كلمنا والباقي علينا) لإزالة المخلفات كبيرة الحجم من ( اثاث ومعدات كبيرة)

دشنت بلدية المنطقة الشمالية وبالتعاون مع المجلس البلدي وشركة النظافة أورباسير خدمة (كلمنا والباقي علينا) لإزالة ورفع المخلفات الحجمية من أثاث وأجهزة ومعدات كبيرة الحجم من امام المنازل. 

من جهتها قالت المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية ان البلدية قد خصصت أرقام تواصل تستقبل من خلالها طلبات رفع هذه المخلّفات مجانًا على الخط الساخن 80070000 لتحديد وقت اخراجها.

واوضحت الفضالة تأتي هذه الخدمة في إطار تحسين المشهد البصري في ‫المحافظة الشمالية، وللحد من الطرق الخاطئة التي يقوم بها البعض بالتخلص من الأثاث المنزلي عبر رميه في الأحياء السكنية أو الطرق مشيرة إلى  ان هذه الخدمة تأتي متسقة مع قانون النظافة الذي يحضر رمي هذه المخلفات في الطريق.

الى ذلك صرح أحمد الكوهجي رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية أن هذه الخدمة من شأنها أن ترتقي بالواقع البيئي والنظافة في المحافظة الشمالية بالتقليل من نسبة المخلفات ذات الحجم الكبير من اثاث وغيرها التي ترمى بشكل عشوائي في الطرقات .

وأضاف نحن على استعداد للعمل مع أية مبادرة تأتينا من الاجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الشمالية، وهو توجه ينطلق من فلسفة العمل البلدي الذي نؤمن به والقائم على مبدأ الشراكة المجتمعية.

يذكر ان البلدية الشمالية قد أعلنت عن هذه المبادرة في حملتها التوعوية خلال شهر رمضان المبارك، وان البلدية مستمرة في المبادرة من خلال حملتها الوطنية (الشمالية نبيها حلوة ونظيفة ) والتي اطلقتها  لتعزيز الوعي البيئي.