+A
A-

الفوائد الصحية لقشر الموز

يحتوي قشر الموز على نسبة عالية من فيتامين B6 وفيتامين B12، كما أنه غني بمجموعة من المعادن الأساسية كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، كما تحتوي القشرة على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة.

ويشتمل قشر الموز أيضاً على مجموعة من الفوائد للجسم نوردها لك فيما يلي:

* وقاية الجهاز الهضمي

قشر الموز غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم اللذان يعملان على تسهيل حركة الأمعاء وتعزيز عملية هضم الطعام، كما أنه يمنع الإصابة بالإمساك، ويقي من عسر الهضم ومشكلات الجهاز الهضمي.

*حماية العين

يساعد قشر الموز في حماية العيون من الشوارد الحرة، والتي تعتبر سبباً في كثير من أمراض العيون، وبفضل غناه بالفيتامينات والمعادن، يعمل على تغذية العين.

* معالجة المشاكل الجلدية

يحتوي قشر الموز على فوائد عظيمة للجلد، فهو يقلل من الشعور بالحكة، وتهيج الجلد ويعالج الصدفية، كما أنه مفيد في تسكين الألام والإلتهابات الناتجة عن لدغات الحشرات ويحتوي على خصائص مسكنة ومطهرة للجلد.

* تبييض الأسنان

يساعد قشر الموز في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، وإزالة البقع الصفراء والداكنة الناتجة عن الطعام والتدخين والكافيين، كما أنه يزيل الجير المتراكم حول الأسنان والذي يسبب إضعاف اللثة.

*العناية بالبشرة

يدخل قشر الموز في العديد من الماسكات الطبيعية، فهو يعمل على ترطيب البشرة، وتنظيف المسام والتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة، ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تخلص البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء.