+A
A-

"الشارقة السينمائى للأطفال" يعرض 25 فيلما مجانيا حتى نهاية يوليو

يقدم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذى تنظمه مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالأمارات، مجموعة جديدة من الأفلام تعرض مجاناً حتى يوليو المقبل، على منصته "في بيتنا سينما"، وذلك لتعزيز حب الفن السابع في الأجيال الناشئة، وتوفير فسحة مثالية للأطفال واليافعين فى ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتعرض المنصة خلال الفترة من 10يونيو إلى 10 يوليو، عدداً كبيراً من الأفلام من صنع الأطفال واليافعين تم عمل معظمها خلال أوبعد ورش تم تنظيمها من قبل مؤسسة "فن".

وتضم قائمة الأفلام الجديدة الفيلم الإماراتي القصير "عايزة أروح السينما" والذى تدور أحداثه حول زوجة تجبر زوجها على اصطحابها إلى السينما، وينتهى الفيلم بمشاجرة ظريفة بين الزوجين. ويسلط الفيلم "ذكرى صامتة" للمخرجة الإماراتية هند عبدالله الميل وعلى مدار ثلاث دقائق، الضوء على أهمية أن نشعر كبار السن بأننا حولهم و فى حياتهم، وتطل علينا الميل مرة أخرى من خلال فيلمها "استمر" والذى يبعث برسالة لتعزيز المثابرة والاجتهاد لتحقيق الأحلام.

ويتناول الفيلم "أنا رّال" من إخراج يوسف القصاب، وشهد شعشع، ورامى عمرو، قصة شاب صغير يقف على أعتاب المراهقة، ينطلق فى رحلة بحث عن كافة الصفات التي تميز الرجل. فيما يروى الفيلم "مستر حصان" في قالب كوميدي، قصة حصان بطل قفز حواجز يتحول إلى حصان كسول وعنيد وكثير التذمر بعدما يتوقف صاحبه عن ركوبه،حيث انتقل ليصبح أحد الخيول فى مدرسة للتدريب.​