+A
A-

فورد رينجر .. شاحنة قوية بمواصفات سلامة متينة

تعتبر شاحنة فورد رينجر مركبة عصرية مفضلة تناسب أنماط حياة الأسرة أيضا، وتأتي معززة مسبقا بمجموعة أمان رائدة ضمن فئتها، تجمع بين ميزات السلامة التقليدية وأحدث تقنيات مساعدة السائق.

وتضم مزايا السلامة والأمان نظام التخفيف من حدة التصادم ورصد المشاة، وهو مفيد للغاية أثناء حركة المرور البطيئة. ويعمل النظام تلقائيا في السرعات التي تزيد عن 3.6 كيلومترات بالساعة، وهو مصمم لرصد توقف السيارة الأمامية بشكل غير متوقع أو قطع أحد المشاة للطريق. ويمكن للنظام تشغيل المكابح تلقائيا إذا لم يقم السائق بذلك.

وتتمتع رينجر أيضا بنظام الإنذار بالخروج عن المسار، والذي يستخدم أجهزة استشعار لرصد علامات الطريق واكتشاف ما إذا خرجت السيارة عن المسار المخصص لها دون قصد.

وفي حال حدوث انحراف غير مقصود، تهتز عجلة القيادة لتحذير السائق، وإذا لم تعد السيارة إلى مسارها المخصص يساعد النظام تلقائيا في إعادة توجيهها إلى المسار الصحيح.

بخلاف شاحنات البيك أب السابقة ذات التصاميم المتواضعة تتميز الطرازات الحديثة بتصاميم أقرب إلى السيارات متعددة الاستعمالات مقارنة مع طرازات البيك أب التي اشتهرت في الماضي، فقد أصبحت المقصورة الداخلية أكثر اتساعا وتتميز بتفاصيل متطورة تمنح العملاء إحساسا بالرقي والفخامة.

يعشق السائقون شاحنة فورد رينجر لسهولة قيادتها، حيث يستطيعون توجيه عجلة القيادة بسهولة مطلقة، ويمنحهم ارتفاعها رؤية أمامية واضحة، كما أن موقع وتصميم عجلة القيادة يوفر مزيدا من الراحة مقارنة بالعديد من السيارات متعددة الاستعمالات، حيث تتوزع عناصر التحكم الأساسية على العجلة بشكل منطقي، وتساعد المواد عالية الجودة التي صنعت منها بالارتقاء بشكل وأناقة المقصورة الداخلية.

بفضل نظام الدفع الرباعي الإلكتروني القابل للتعديل أثناء القيادة، وزوايا المقدمة والمؤخرة ونظام القفل التفاضلي الإلكتروني، تتمتع فورد رينجر بالقدرة على خوض أعتى الطرقات بسهولة لا تضاهى.

فهي مزودة بنظام دفع رباعي منخفض المدى يمنح السائقين قدرات فريدة للتعامل مع التضاريس الصعبة، حيث يقوم «نظام التحكم بنزول المنحدرات» بتشغيل المكابح تلقائيا حسب الحاجة لإبطاء السيارة إلى سرعة محددة في الطرق الوعرة وعلى المنحدرات.

ويمكن لفورد رينجر الخوض في المياه بعمق 800 ملم، لتتفوق بذلك على كل الشاحنات من فئتها، وتتيح للسائقين تجاوز كل العوائق لبلوغ وجهاتهم المنشودة.

تنفرد فورد رينجر بالعديد من المزايا الذكية القياسية التي تتوافر فقط في السيارات الفاخرة، فمثبت السرعة التفاعلي يراقب الطريق وحركة المرور الأمامية ويضبط سرعة المركبة وفقا لذلك، بينما يوفر نظام SYNC3 المعزز بنظام التحكم الصوتي MyFordTouch وشاشة تعمل باللمس بقياس 8 إنشات، القدرة على التحكم في الهاتف وتكييف الهواء وغير ذلك دون استخدام اليدين، ما يعني إبقاءهما على عجلة القيادة وتركيز النظر على الطريق.