+A
A-

"الأشغال": ادراج مجمع 1038 بصدد ضمن مشاريع رصف الطرق الترابية

أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني - تعقيباً على ما نشر بصحيفة (البلاد) يوم (الاثنين) الموافق 15 يونيو 2020، بشأن طلب رصف الطرق بمجمع 1038 في منطقة صدد-، بإنها قامت بتنفيذ أعمال مشروع المرحلة الثانية من إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 1038 في منطقة صدد (المحافظة الشمالية)، وذلك حسب أولوية الخدمات التي تسبق رصف الطرق. وعليه تم توصيل 231 منزلاً وعقاراً بخدمة الصرف الصحي، كما تم تمديد 4.7 كم من الخطوط الرئيسية و5.3 كم من الخطوط الفرعية كما تم الانتهاء من بناء 360 غرفة تفتيش لخدمة سكان قرية صدد 1038.

علماً بأن المشروع يندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية للوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في المحافظة الشمالية سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الاولويات الوطنية بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطورة بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ أعمال المشروع من قبل السادة شركة البحرين للأنابيب والمقاولات بتكلفة بلغت 831,814 دينارا بحرينياً (ثمانمائة وواحد وثلاثون ألفاً وثمانمائة وأربعة عشرة ديناراً.

وفي ما يتعلق بطلب رصف الطرق في المنطقة المذكورة، ذكرت الوزارة بإنها قامت بإنجاز أعمال التسوية إلى مستوى الدفان ورصف الطرق بالأسفلت المقشور كحل مؤقت -وكان آخرها قبل شهر لطريقي 3842,3895 - لحين اكتمال إعداد التصاميم التفصيلية ومن ثم تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في المنطقة المذكورة.

علماً بأن الوزارة أدرجت مجمع 1038 ضمن مشاريع رصف الطرق الترابية، سيتم التنفيذ بناءً على تخصيص الميزانية اللازمة لذلك.

وأشارت الوزارة بإنها حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة عبر التواصل والتنسيق الدائم مع أعضاء المجالس البلدية لإشراكهم وأخذ آرائهم عند تنفيذ المشروع لتقديم أفضل الخدمات لهم.

الجدير بالذكر بأن الوزارة ملتزمة بوعودها في تنفيذ مشاريع البينة التحتية حسب توفير الميزانيات الأولويات.