+A
A-

وكيل العدل تستعرض تجربة العمل عن بُعد ومدى فاعليتها في الكثير من الخدمات العدلية والقضائية

استعرضت الأستاذة دانة الزياني وكيل التخطيط والتوفيق الأسري والنفقة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عضو المجلس الأعلى للمرأة تجربة العمل عن بُعد في وزارة العدل، ومدى فاعليتها وخصوصا مع أتمتة الكثير من الخدمات العدلية والقضائية التي تم تدشينها منذ سنوات، مع إنجاز نقلة كبيرة في مسار التحول الإلكتروني بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا (كوفيد19).

جاء ذلك لدى مشاركتها اجتماع مجموعة التركيز حول فاعلية تطبيق (نظام العمل عن بعد) التي نظمها المجلس الأعلى للمرأة أمس الثلاثاء، حيث جرى خلال اللقاء الوقوف على الممارسات المتميزة، والتحديات التي صاحبت العمل عن بُعد، وطبيعة النتائج المتحققة من تطبيق النظام على مستوى الأداء المؤسسي وفعالية العمل.

كما تمت مناقشة مجالات التطوير المقترحة لاستدامة وتنويع الخدمات المساندة لتقدم المرأة ورفع مستوى مشاركتها في التنمية الوطنية، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين.

وشارك في الندوة ممثلين عن لجان تكافؤ الفرص في 17 جهة من مؤسسات القطاع العام من بينها مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزارات الخارجية، والصحة، والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والمالية، والتربية والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ومجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي وديوان الخدمة المدنية، ومعهد الإدارة العامة وغيرها.