+A
A-

"دراما بحرينية" برنامج جذب المشاهدين وحقق نجاحا من أول حلقة

تفاعل عدد كبير من المشاهدين من داخل البحرين وخارجها، مع الحلقة الأولى من برنامج" دراما بحرينية" الذي عرضه تلفزيون البحرين يوم الجمعة الماضي، وهو من إعداد مبارك خميس، تقديم وإعداد مشارك عصام ناصر وإخراج عبدالله الخاتم، وساعد في الاعداد منال شرفي، والموسيقى التصويرية جمال القائد، ويستعرض البرنامج عبر حلقاته الأسبوعية مواقف طريقة وإنسانية وتحديات، واسرار ارتبطت في الاعمال الدرامية البحرينية منذ البدايات وحتى وقتنا الحاضر، حيث وصلت تعليقات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشيد بفكرة البرنامج وجهود الطاقم كونه يمثل ارشيفا ورافدا أساسيا لتاريخ الدراما البحرينية وقراءة مهمة تضع المشاهد النقدي امام شخصيات ساهمت بشكل كبير وجدي في رسم الملامح الأولى للدراما البحرينية، وشكلت نواتها الأولى.

لقد أستعرض البرنامج في حلقته الأولى أول عمل درامي في تلفزيون البحرين والذي كان  في العام 1977 " مسلسل " قطار عام 2000" تأليف وسيناريو وحوار الكاتب الأردني يوسف أبو ريشة ،ومن بطولة عبدالمجيد مجذوب وإخراج اللبناني أنطوان ريمي ويتكون من 15 حلقة، حيث استضاف البرنامج الفنان عبدالله يوسف، والكاتب راشد الجودر، للتحدث عن العمل، إضافة إلى عدد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.

وفيا يلي نستعرض ردود أفعال المشاهدين وتعليقاتهم:

فهد بن إبراهيم كتب:

" البرنامج جميل ورائع ولكن لو تم عرضه على قناة" البحرين لول" لكان أفضل، لان البرنامج من خلال مشاهدتي للحلقة الأولى تتمحور فكرته حول أرشفة الدراما البحرينية، وصبغته تناسب تلك القناة ليكون " قديم جديد" .

واخر قال " الله..فعلا هذي البرامج اللي نستمتع بمشاهدتها ونحتاجها ،خصوصا يوم يكون فريق العمل كامل مكمل من صاحب الفكرة والمعد والمذيع وباقي الطاقم. شكرا للجوكر مبارك خميس.

وجاء في رسالة وصلت عبر "الواتسب" للمذيع عصام ناصر :

وايد حبيت البرنامج وفكرته وتفاصيله، وهذا يعد عمل للتاريخ وبيكون مصدر يعتمد عليه الأجيال في توثيق كل ما يعني الدراما البحرينية. تمنيت مدة الحلقة أطول وتتناول أكثر من محور. مثل هذه البرامج تستحق يكون مدتها ساعتين ومستحيل المتابعين يملون. تمنيت المداخلات مع الشخصيات الي انطرحت عليهم الاسئلة وقالوا ما نعرف او ما تذكر "تمنيت تبتر مداخلاتهم" لأنها ما فيها اضافات تثري مداخلة عبدالله يوسف و راشد الجودر كانت في غاية الأهمية "مثل هالشخصيات مهم التركيز عليها" لانهم عاصروا تلك المرحلة.