+A
A-

برنامج تدريبي من بنك البحرين والكويت ومعهد BIBF لتمكين الصحفيين في البحرين

نظراً لدور الصحافة الرئيسي في تطوير الاقتصاد الوطني، أطلق بنك البحرين والكويت بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) برنامجاً تدريبياً تفاعلياً ومتخصصاً لصقل المهارات الاقتصادية لصحفيي ومراسلي جمعية البحرين للصحفيين. وقد تم تصميم هذه المبادرة لتسليط الضوء على جميع الجوانب المالية للتميّز الصحفي.

إذ يغطي نطاق البرنامج التدريب في مجالات مالية مختلفة مثل الخدمات المصرفية التقليدية، والصيرفة الإسلامية، والتأمين التكافلي، والأسواق المالية، والتحول الرقمي، والتي تلعب دوراً محورياً في الاقتصاد البحريني اليوم.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، الدكتور عبدالرحمن علي سيف، عن تقديره للصحافة البحرينية لإسهامها المتميز في المجتمع، وأعرب عن سروره لدعم هذا القطاع من خلال هذا البرنامج التدريبي الذي من شأنه صقل لمهارات الصحفيين ومعرفتهم الاقتصادية، وذلك بهدف تمكينهم من المساهمة في الاقتصاد المحلي بشكل عام. وأضاف: نشكر معهد BIBF، ونتطلع إلى تعاون مثمر، فنحن كلنا ثقة في قدرات المعهد على قيادة وتدريب وتوجيه القطاع، لتحقيق الهدف المشترك والذي يتمثل في دعم المبادرات التنموية الشاملة في المملكة وتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية عبر دعم مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في قطاعات عدة." كما عبر الدكتور سيف عن شكره وتقديره لجهود الصحافة في دعم مسيرة بنك البحرين والكويت ومواكبة تطوراته خلال الخمسة عقود الماضية".

ومن ضمن البرنامج، سيحصل المشاركين على التعلم التجريبي من خلال الزيارات الميدانية للبنك، بالإضافة إلى استضافة المتحدثين من بنك البحرين والكويت لتبادل وجهات النظر وعرض تجارب مصرفية واقعية.

من جانبه أشاد المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ بالدور الريادي للصحافة الوطنية في دعم مسيرة تنمية المجتمع وتعزيز روح الوحدة الوطنية. وأعرب عن فخره بالتعاون مع بنك البحرين والكويت و جمعية الصحفيين البحرينية لتعزيز النظام الإعلامي للصحافة في المملكة، من خلال توفير فرص تدريب متخصصة في عالم المال والاقتصاد.

كما أشاد بالجهود الوطنية التي تقوم بها الصحافة المحلية في مواجهة جائحة كورونا، حيث يقف الصحفيون في خط المواجهة الأمامي ضمن الفريق الوطني لمكافحة هذا الوباء، وقيادة عملية توعية الرأي العام وإبراز تجربة البحرين الرائدة في مواجهة هذه الجائحة عالمياً.

وأضافت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية السيدة عهدية أحمد: "ستساهم هذه المبادرة في تمكين الأجيال الجديدة من الصحفيين ودعمهم على مواكبة التطورات السريعة حول العالم. في مثل هذه الظروف الاستثنائية، من المهم تزويد الصحفيين بالمهارات اللازمة والأدوات المطلوبة لمواجهة التحديات بمعايير مهنية عالية، والتعامل معها باحترافية وفعالية."

وقد أعربت السيدة عهدية عن بالغ شكرها لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة المتميزة والتي تعكس اهتمام البنك بتنمية المجتمع البحريني على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات. كما أعربت امتنانها بهذا التعاون مع معهد BIBF للنهوض بقطاع الصحافة من خلال توفير الفرص التدريبية لصقل مهارات الصحفيين البحرينيين.