+A
A-

"فري فاير" تطلق النسخة الثانية من دوري أبطال العرب

تنظم غارينا، أحد أهم مطوري الألعاب في العالم، خلال هذا الصيف، بطولتين على الإنترنت لعشاق ومحبي لعبتها الشهيرة "فري فاير" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتتيح لهم فرصة للتنافس واختبار قدراتهم لدخول التحدي الأقوى من نوعه في المنطقة.

وتعود بطولة دوري أبطال العرب للمرة الثانية، بعد نجاح النسخة الافتتاحية منها، والتي انطلقت في وقت سابق من هذا العام، ومن المقرر أن تستمر البطولة لمدة ثلاثة أشهر ونصف بين 13 يونيو وحتى 26 سبتمبر.

ويتنافس في الدوري 24 فريقًا بهدف الحصول على إحدى الجوائز البالغة 39،400 دولارًا، كما ستقدم غارينا أيضًا للاعبين لأول مرة رسوم مقابل اشتراكهم هي الأولى من نوعها التي يتم تقديمها من قبل مطور ألعاب إلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستطلق غارينا أيضًا أول مسابقة للاعبين العرب بعنوان "فري فاير حرب الكلانات" هذا الشهر، وتبلغ قيمتها 10،000 دولار، وسيبدأ التسجيل الحصري للبطولة في الفترة من 13 إلى 15 يونيو.

وتم تحديد عدد الفرق المسموح لها بالاشتراك في المسابقة بـ 896 فريقًا، ومن المقرر أن تبدأ الجولات في 19 يونيو.

ومن المتوقع أن يقدم دوري أبطال العرب الكثير من الإثارة والمباريات المشوقة مع المشاركات المؤكدة من الفرق القوية.

وسيتم تقسيم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات، خلال الفترة من 13 يونيو إلى 12 سبتمبر، ويتقدم الفائزون في المجموعة تلقائيًا إلى النهائيات الكبرى المخطط عقدها في 26 سبتمبر، وستتاح للفرق 12 الأخرى في المراكز الثانية والثالثة فرصة أخرى للتأهل للمنافسة النهائية من خلال التنافس في أفضل 8 مباريات في التصفيات مع بعضها البعض.

سيتمكن المشجعون وهواة الألعاب الإلكترونية من جميع أنحاء المنطقة من مشاهدة جميع المسابقات مباشرةً مع بث مباريات دوري أبطال العرب لفري فاير كل يوم سبت في الساعة 19:00 (بتوقيت غرينش + 2) على القناة الرسمية لغارينا فري فاير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على يوتيوب.

وتقام الجولات المؤهلة للبطولة في الفترة من 19 إلى 26 يونيو، كأول بطولة رياضية إلكترونية تستخدم وضع الكلاش سكواد، وتليها التصفيات في الفترة من 3-8 يوليو، وتبدأ المراحل النهائية في 17 يوليو. ومن المقرر إجراء نصف النهائي والنهائي الكبير في 24 يوليو و1 أغسطس على التوالي.

وسيتم تقسيم 896 فريقًا إلى ثماني مجموعات مع بداية التسجيل في الفترة ما بين 13-15 يونيو، بحيث تتكون كل مجموعة من 56 فريقًا. وسيتقدم أفضل فريقان من كل مجموعة إلى التصفيات مع أفضل ثمانية فرق مؤهلة للمراحل النهائية.

وبعد استبعاد الفرق التي لم تتأهل إلى المراحل النهائية، تشهد النهائيات الكبرى تنافس فريقين على الفوز والتتويج باللقب.

تعد البطولتين الجديدتين جزءا من التزام غارينا بتعزيز قطاع الرياضة الإلكترونية في المنطقة وتوفير فرص دورية لمجتمع الألعاب لإظهار قدراتهم واختبار مهاراتهم. وكانت النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال العرب فري فاير قد شهدت نجاحاً كبيراً، وحققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة على قناة غارينا على اليوتيوب.

وتهدف غارينا إلى توفير فرص منتظمة للاعبين لاختبار أنفسهم، عن طريق هذه البطولات، كما تلتزم بزيادة البطولات باستمرار في المنطقة.