+A
A-

الاتحاد الآسيوي يعتمد مستويات قرعة بطولتي الفئات 2020

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مستويات بطولة آسيا للناشئين (تحت 16 عامًا) وللشباب (تحت 19 عامًا)، والمقررتين في العام الجاري (2020)، إذ ستقام بطولة الناشئين في البحرين على أن يكون موعدها الأرجح في شهر ديسمبر، علمًا أن موعدها الأصلي في سبتمبر، فيما بطولة الشباب ستستضيفها أوزبكستان خلال شهر أكتوبر.

على مستوى بطولة الناشئين، فإن منتخبنا الناشئ سيكون في المستوى الأول؛ كونه مستضيف المنافسات وإلى جانبه في ذات المستوى منتخبات: اليابان، طاجيكستان وكوريا الجنوبية، أما المستوى الثاني، فيضم: أستراليا، كوريا الشمالية، الهند وعمان، المستوى الثالث: إندونيسيا، اليمن، إيران والسعودية، المستوى الرابع: الصين، أوزبكستان، قطر والإمارات.

أما بطولة الشباب، فإن منتخبنا الشاب سيكون في المستوى الرابع إلى جانب منتخبات: إيران، اليمن ولاوس، المستوى الأول سيضم: أوزبكستان، السعودية، قطر وكوريا الجنوبية، المستوى الثاني: اليابان، طاجيكستان، إندونيسيا وأستراليا، والمستوى الثالث، وسيضم: العراق، كمبوديا، فيتنام وماليزيا.

وبحسب نظام البطولتين المتشابه، فإن الدور الأول سيضم 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي مرورًا بنصف النهائي ووصولا للمباراة النهائية، علمًا أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل بطولة يتأهلان إلى كأس العالم للناشئين والشباب على التوالي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أقر الشهر الماضي إقامة القرعة بنظام التواصل المرئي عن بُعد، حيث ستجرى في مقره بالعاصمة الماليزية- كوالالمبور؛ بسبب الظروف الراهنة مع فيروس كورونا العالمي. ويعتمد "الآسيوي" في تصنيف مستوياته على نتائج المنتخبات في النسخ الأخيرة من بطولة كل فئة.