+A
A-

النفيعي: أدعو الدولة لوضع الخطط المستقبلية للتعايش مع (كورونا)

دعا عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي الحكومة الرشيدة الى وضع خطط مستقبلية للتعايش مع فيروس (كورونا) حتى يتم التوصل دولياً الى لقاح علاجي له، مبيناً بأن ما قامت به البحرين من إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة الجائحة، يؤكد النجاحات المتقدمة للمملكة في الحقل الطبي.

وأكد النفيعي بأن تزايد الإصابات في الآونة الأخيرة، يستدعي عزل الحالات المُستقرة من المواطنين في المنزل باشتراطات، خصوصاً وأنهم لا يتلقون العلاج أسوة بغيرهم، مع وضع كافة الاحترازات اللازمة لمنع انتشار العدوى أو المرض، حال تطبيق العزل المنزلي عليهم.

وقال" من الضرورة أن تلزم الحكومة أصحاب الأعمال والشركات الكٌبرى بتوفير مساكن العزل للعمالة الوافدة لديهم من ذوي الحالات المستقرة، وللمخالطين منهم، مع الإشارة بأن الكلفة العلاجية هي من مسئوليات الدولة نفسها".

كما دعا النائب النفيعي وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الاستفادة من قانون النظافة الحالي، في منع تنامي ظاهرة رمي القفازات والكمامات في الشوارع والطرقات والساحات كما يحصل الآن.

وأردف" أدعو هنا وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للاستفادة من المتطوعين للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في رصد المخالفين وفق القوانين المُتبعة".