+A
A-

رئيسة مجلس النواب : العفو الملكي السامي نهج أصيل في دولة القانون والمؤسسات

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بتفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بإصدار مرسوم ملكي بالعفو الخاص والإفراج عن 154 نزيلاً محكومين في قضايا مختلفة، بعد أن قضوا فترة من العقوبات الصادرة بحقهم.

ونوهت بما تشكله الأوامر والمراسيم الملكية السامية من دعم يسهم في التطوير المستمر للمنظومة الحقوقية في مملكة البحرين، والتأكيد على عقيدة الإصلاح التي تقوم عليها دولة القانون والمؤسسات، والتي تتوخى إصلاح الأفراد من المحكومين وتأهيلهم، وتوجيه قدراتهم وإمكانياتهم، وإدماجهم في المجتمع للمشاركة في بناء وطنهم والمساهمة في تحقيق التقدم والنماء فيه.

واكدت أن المبادئ الرفيعة لحقوق الإنسان تشكل نهجا اصيلا وركيزة أساسية للمسيرة التنموية الشاملة بمملكة البحرين وغاية متجددة ومستمرة في ظل العهد الزاهر لجلالته، حفظه الله.

وذكرت زينل أن مملكة البحرين تعيش أرقى مظاهر التسامح والتعايش وترسيخ ثقافة احترام حقوق الإنسان، والتي باتت سمة من سمات الهوية الوطنية البحرينية الجامعة، وترسخت في التشريعات والقوانين الوطنية، وانعكست على سلوك وثقافة أبناء الوطن.