+A
A-

"فابريكا" تقدم "أجهزة لابتوب" للطلبة في 3 مواقع للحجر الصحي

استكمالا لمبادرتها في رعاية مركز الحجر الصحي بالحد، وبناء على تقصي احتياجات المركز ضمن جهود الحملة الوطنية لمكافحة "فيروس كورونا".. بادرت شركة "فابريكا" وهي إحدى المؤسسات الصغيرة البحرينية  بتطبيق برنامج اكاديمي متطور لمواكبة التعليم عن بعد في زمن كورونا، وقد أضافت الشركة لمبادرتها هذه المرة موقعين جديدين تابعين لإشراف وزارة الصحة البحرينية ويستخدمان حاليا كمراكز للحجر، وهما فندق ريجنت بارك بمنطقة الحد بالمحرق، وفندق بارك ريجيس بمنطقه الجفير في المنامة.

ويقول رجل الأعمال السيد محمد الموسوي مالك شركة "فابريكا" للمقاولات الزراعية  "قامت الشركة بتوفير عدد من أجهزة "اللابتوب" للطلاب المحجوزين صحيا في هذه المواقع الثلاثة بهدف مساندة الطلاب المرضى والخاضعين لفترة الحجر الصحي على الإطلاع على حصصهم المدرسية والجامعية، حل واجباتهم المنزلية وكتابة بحوثهم مما يسهم في إكمال مسيرتهم الدراسية بالشكل المرجو".

وتقود البرنامج الدكتورة نعمت السبيعي – مديرة إدارة المحاجر الطبية – بوزارة الصحة والمشرفة على المراكز الثلاثة بمعية فريق عمل متميز من ضمن الكادر الطبي والمتطوعين بتشكيلة متنوعة من التخصصات العلمية، ويهدف البرنامج إلى دعم المسيرة التعليمية للطلاب المتواجدين في المراكز الثلاثة من المرحله الابتدائية الى الجامعية.

وتابع الموسوي قائلا "حريصون على أن هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها لا تعوق عمل الطلاب وأدائهم الدراسي، ونتمنى أن تكتمل السنة الدراسية على كل خير وبنجاح، كما نتمنى أن تكون هذه المبادرة حافزا على الدعم النفسي و الصحي للطلاب المتواجدين في المراكز الثلاثة، وترسيخ قيم العطاء و الولاء لمملكة البحرين الحبيبة وقيادتها الرشيدة".

وقال الموسوي أن إستراتيجية البرنامج تبدأ بتهيئة الطلاب المتواجدين في المراكز الثلاثة نفسيا خلال فترة الحجر أو العلاج، والتأكيد على أن هذه الأمور لن تشكل عائقا في مسيرهم الدراسية بمساعدة ودعم  الكادر الطبي والتطوعي المتميز، كما سيقوم المركز بالتعاون مع شركة "فابريكا" بتوفير المتطلبات اللازمة من أجهزة اللابتوب المحمول والدعم التقني والأكاديمي لتيسير عملية دراستهم عن بعد، من خلال وضع وتطبيق جدول متناسق للطلاب المتواجدين بحيث يكون هناك إشراف مستمر من فريق العمل لتقديم المساندة المطلوبة.

الجدير بالذكر أن الشركة قامت من قبل بعدد من المبادرات لرعاية مركز الحجر الصحي بالحد منها توفير أجهزة لابتوب للأطفال والعائلات في المركز، وكذلك قامت بتشجير وبستنة المنطقة حول المركز وتصميم وتنفيذ منطقة ألعاب متكاملة للأطفال تابعة للمركز وتحت إشراف إدارته.