+A
A-

"فن العزلة" معرض يقدم ابتكارات الفنانين في فترة الحظر بالسعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية معرضًا فنيًا على الإنترنت بعنوان "فن العزلة"، تدعمه وزارة الثقافة السعودية، يقدم لمحة عما ابتكره فنانون محترفون وهواة من المملكة في العزلة الذاتية، بعد انتشار فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم ووصول حالات الإصابة في المملكة إلى أكثر من 136 ألف حالة مؤكدة، وضعت الحكومة تدابير صارمة لمن ينتهكون قواعد الإغلاق.

وبحسب تقارير سعودية، تبث الوزارة المعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، والتي تمنح زائر المعرض فرصة التجول بين أروقته وصالاته من جهازه الإلكتروني في منزله، وكأنه يتجول داخله على أرض الواقع الحقيقي، وذلك باستخدام تقنيات افتراضية متطورة.

ويشارك في المعرض نخبة من نجوم الفن التشكيلي السعودي إلى جانب هواة ومواهب شابة من الجنسين، بمجموع أعمال يصل إلى 200 لوحة تشكيلية، كما أن المعرض يجذب المواهب ويستثمر فترة الحجر المنزلي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

كتب الفنانون على جدار المعرض: "يقال إن العزلة يمكن أن تكون أرضا خصبة لزراعة الجانب الفني للفرد والعمل كغذاء للروح الحرة، ولهذا السبب استخدمنا عزلتنا لإظهار تضامننا في معرض فن العزلة، لكل شخص الحق في إثارة إبداعه"​.