+A
A-

تأجيل محتمل لبطولة آسيا لكرة الصالات

لا زال الغموض يكتنف مصير بطولة آسيا لكرة الصالات 2020، والمقرر إقامتها في تركمانستان خلال شهر أغسطس المقبل، وبمشاركة منتخبنا لكرة الصالات.

البطولة التي تم تأجيلها من فبراير الماضي وتم تثبيت موعدها الجديد حديثًا في الفترة 5 وحتى 16 أغسطس المقبل، ربما ستكون على موعد جديد مع التأجيل مرة ثانية، خاصة مع الوضع الصحي العام المرتبط بفيروس كورونا العالمي سواء في الدولة المضيفة للبطولة (تركمانستان) أو بقية الدول المشاركة، أو دول الوفود الرسمية والطواقم التحكيمية.

ومع قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم أمس، بترحيل كأس العالم لكرة الصالات إلى العام المقبل (2021)، إذ ستقام في الفترة 12 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر في ليتوانيا، بعد أن كانت مقررة في سبتمبر من العام الحالي (2020).

ويأتي القرار الدولي تزامنًا مع الأوضاع الراهنة في انتشار الوباء العالمي، ولمنح القارات المختلفة فرصة إنهاء بطولاتها؛ لمعرفة المنتخبات المتأهلة، خاصة مع إمكانية عدم لعب المسابقات خلال الفترة الحالية؛ الأمر الذي يعني ربما تأجيل البطولة الآسيوية مرة أخرى؛ لمنح المنتخبات فرصة للإعداد والتحضير الكافيين، والتجهيز الأمثل للمسابقة التي سيتأهل منها 5 منتخبات إلى كأس العالم.

ومن المتوقع أن تكشف الأيام المقبلة مزيدًا من الوضوح بالنسبة لمصير البطولات الآسيوية، خاصة مع الاجتماعات المتواصلة بين الاتحادات.

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة الآسيوية أوقعت منتخبنا لكرة الصالات في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الصين وأندونيسيا وأوزبكستان.