+A
A-

رئيس الاتحاد الملكي للفروسية يؤكد تأجيل بطولة العالم من أجل سلامة الفرسان والجياد

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) وبالتنسيق مع الاتحاد الإيطالي للفروسية عن تأجيل بطولة العالم للقدرة التي كان من المقرر أن تقام في 5 سبتمبر القادم في مدينة بيزا الإيطالية بمشاركة الفريق الملكي للقدرة.

واجتمع الاتحاد الدولي مع الاتحاد الإيطالي عبر الاتصال المرئي، حيث تقرر أن يتم تأجيل البطولة إلى العام القادم 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتازت دول العالم.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) بتأجيل بطولة العالم للقدرة معرباً عن تقديره للاتحاد الإيطالي الذي بذل جهود طيبة في الفترة الماضية لاستضافة البطولة، إلا أن جائحة فيروس كورونا تسببت في تأجيل البطولة حتى العام القادم.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن رياضة الفروسية في البحرين تحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد الفريق الملكي للقدرة، مشيراً إلى أنن هذا الدعم والاهتمام من سموه حري تعكس المكانة المتميزة لرياضة الفروسية في مملكة البحرين وانعكاسها على المشاركات الخارجية بعد أن حققت العديد من الإنجازات والنتائج المشرفة في البطولات القادمة.

وأكد الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كان على تواصل دائم مع اللجنة المنظمة خلال الفترة الماضية للاطلاع على الأوضاع الصحية، وعلى الرغم من استمرار العمل في التحضير للبطولات، إلا أنه تم تأجيل البطولة في ظل الوضع الصحي الحالي والحاجة إلى ضمان سلامة الرياضيين والمسؤولين والمتفرجين وجميع المشاركين.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله أن الاجتماع شهد مناقشة إمكانية عدم عقد البطولة في التاريخ الأصلي، وسيتم إبلاغ القرار النهائي بشأن هذا في أوائل شهر يونيو القادم، مشيراً سموه إلى أن اللجنة المنظمة ستقترح ثلاثة مواعيد لعام 2021 إلى الاتحاد الدولي للفروسية، ليتم النظر فيها من قبل مجلس الاتحاد الدولي للفروسية في اجتماعه في 23-25 يونيو.