+A
A-

البوليتكنك تدشن خدمة التحدث المباشر مع فريق التسجيل عبر موقعها الإلكتروني

صرح مدير إدارة القبول والتسجيل بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) السيد أحمد مال الله بأن الكلية بادرت بفتح خدمة التحدث المباشر مع فريق إدارة القبول والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبوليتكنك: (http://www.polytechnic.bh)، حيث سيكون الفريق على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين للالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم 2020 – 2021م.

وعن أعداد المتقدمين بطلب الالتحاق منذ فتح باب تقديم الطلبات في 13 أبريل الماضي، قال مال الله أن العدد بلغ 2300 طلب التحاق، في حين باب التقديم مازال مفتوحًا إلى الأول من يونيو 2020م، داعيًا الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك للعام القادم المبادرة بتقديم طلبهم قبل الموعد المحدد لإغلاق باب الالتحاق، حيث لن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ.

وعن طريقة تقديم طلب الالتحاق، أوضح السيد مال الله أن عملية تقديم طلبات الالتحاق تتم بشكل كامل عبر الإنترنت، وذلك من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوفرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh)، واستكمال عملية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) في العملية نفسها. كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساريا المفعول)، وشهادات المرحلة الثانوية المتوافرة لدى الطالب في وقت التقديم. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة بالبريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق، وتفيده بموعد اختبار القبول.. كل ذلك عبر الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، أي أنه لا داعي للتوجه إلى حرم الكلية لتقديم المستندات المطلوبة.

وأشار مال الله إلى أن عملية القبول في البوليتكنك عملية تنافسية، حيث سيتم اختيار المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول المقرر أن تبدأ في يوليو القادم، وذلك بحسب عدد المقاعد الشاغرة في ذلك العام. أما للمتقدمين لبرامج البكالوريوس في التصميم المرئي، فيتعين عليهم بالإضافة إلى اختبارات القبول، تقديم ملف بالأعمال الفنية الخاصة بهم كجزء من متطلبات القبول في التخصص، وذلك عبر رفع هذا الملف بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين.

يشار إلى أن البوليتكنك تقدم البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تقنية الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني.