+A
A-

برنامج فني وبدني عن بعد للاعبي منتخب الناشئين

تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها مملكة البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دشن المدرب البرتغالي لمنتخبنا للناشئين لكرة القدم "نونو كوستا" برنامجًا خاصًا للاعبي الأندية مواليد العامين (2004) و (2005)، إذ شمل تدريبات فنية وبدنية بنظام التواصل المرئي عن بعد.

وأعد الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقيادة المدرب البرتغالي "نونو كوستا" ومساعده الوطني محمد عدنان أيوب ومدرب الحراس الوطني الرشيد بخاري، برنامجًا خاصًا باللاعبين وحراس المرمى، خصوصًا في ظل توقف المسابقات للموسم الرياضي الحالي 2019-2020، واستثمارًا للوقت في الحفاظ على المعدل اللياقي والبدني للاعبي فئة الناشئين، إذ أن منتخب الناشئين مقبل على المشاركة في بطولة آسيا تحت 16 عامًا 2020 التي ستقام سبتمبر المقبل في مملكة البحرين.

وشمل البرنامج تدريبات فنية وبدنية أوصلها الجهازان الفني والإداري لمنتخب الناشئين إلى ممثلي الأندية الـ 19؛ بهدف التواصل مع لاعبيهم لمواليد (2004) و (2005) عن بعد؛ لتطبيقها في ظل التوقف الحالي.

وأشاد مدير منتخب الناشئين خالد هلال بالتجاوب الكبير والتعاون الإيجابي الذي أبداه ممثلو الأندية مع البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنها تعكس صور التوافق مع الأهداف التي وضعها المدرب "نونو كوستا" للحفاظ على معدلات اللياقة البدنية للاعبين.