+A
A-

اطلاق خدمة دفع قيمة الوقود عبر BenefitPay بسهولة وأمان

أعلنت شركة بنفت، الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية على مستوى المنطقة، عن شراكة مع شركة نفط البحرين (بابكو) وبالتعاون مع شركة  بابكو للتزويد لتوفير خيار الدفع بالمحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في مملكة البحرين "بنفت بي - BenefitPay" لدفع قيمة الوقود في جميع المحطات عبر بطاقة سديم مسبقة الدفع والخاصة للتزود بالوقود وذلك بصورة إلكترونية فورية بداية من هذا اليوم، وذلك تماشياً مع التوجيهات الحكومية لتسهيل التعاملات المالية غير النقدية، ولمواكبة طلب الجمهور على المدفوعات المالية الإلكترونية.

تهدف هذه الشراكة للسماح للزبائن من الانضمام لبرنامج بطاقات سديم مسبقة الدفع بصورة إلكترونية فورية خلال ثواني معدودة الى جانب تمكين الزبائن الحاليين لبطاقات سديم من تعبئة رصيدهم باستخدام تطبيق "بنفت بي" من خلال خدمة فواتير، وستظهر لهم بطاقاتهم بشكل رقمي مع بيان الرصيد المتبقي ليتسنى لهم أيضاً استخدامها للتزود بالوقود دون الحاجة لحمل البطاقة البلاستيكية معهم. وستعزز هذه الشراكة الجهود الساعية لخفض استخدام النقد الورقي في محطات الوقود، بالتوافق مع الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) في المملكة. وحرصاً منها على المساهمة لإنجاح هذه الإجراءات، تعتزم شركة بنفت منح مستخدمي هذه الخدمة استردادًا نقديًا بنسبة 10% كعرض حصري للدفع عبر "سديم في بنفت بي" في المحطات الخاصة بشركة بابكو و5% لبقية المحطات الخاصة، حيث سيتم إضافة المبلغ المسترد في رصيد بطاقة سديم، علماً بأن عدد المحطات التي ستستفيد من الخدمة تبلغ 52 محطة للتزود بالوقود منتشرة في كافة مناطق مملكة البحرين.

ويأتي هذا التعاون المثمر بين سديم و"بنفت بي" بالتزامن مع توجُّه نسبة كبيرة من الأفراد والمتاجر والشركات للتداول النقدي الإلكتروني، ومع تحقيق شركة بنفت نمو غير مسبوق بالمدفوعات الإلكترونية عبر التطبيق، إذ شهدت خدمة فوري+ وفوري ارتفاعاً ملحوظاً على أساس شهري وسنوي. وكذلك حققت خدمة فواتير خلال شهر مارس الماضي نمواً بلغ نسبته 153.9% مقارنة مع الشهر نفسه في عام 2019، حيث بلغت قيمة المدفوعات المالية عبر هذه الخدمة 34 مليون دينار بحريني.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت قائلًا: "انه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تعاوننا مع شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة بابكو للتزويد بصفتها الجهة المشغلة لمحطات الوقود التابعة لبابكو، لتمكين الجمهور من استخدام تطبيق "بنفت بي" لخدمات بطاقات سديم مسبقة الدفع الخاصة للتزود بالوقود. وتستعرض هذه المبادرة جهودنا المتواصلة لتوفير حل دفع إلكتروني متكامل ويلبي مختلف متطلبات الأفراد والشركات على حد سواء.كما نتوجه بالشكر و التقدير الى مصرف البحرين المركزي لدعمه المتواصل للشركة. ونحرص في شركة بنفت أيضاً على الالتزام بتوجيهات الحكومة الرشيدة للتشجيع على إنجاز التعاملات المالية بصورة إلكترونية وتعزيز المساعي للحد من انتشار فيروس كورونا".

من جانبه قال السيد خالد بوهزاع، مدير عام التسويق في بابكو تماشيا مع الخطط الحكومية وبناء على توجيهات معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، تأتي هذه الشراكة المهمة لتعزيز المدفوعات الإلكترونية وإتاحة خيار الدفع الإلكتروني في محطات التزود بالوقود لاسيما بأنها ضمن أكثر القطاعات للدفع عبر النقد الورقي ومن شأن ذلك المساهمة في تحقيق الخطط الوطنية بالتحول للدفع الإلكتروني، كما أن مستخدمي بطاقة سديم سيمكنهم تعبئة أرصدتهم ودفع قيمة الوقود مباشرة وبسهولة دون الحاجة لحمل البطاقات مما يحسن تجربة العملاء الكرام بهذا الخصوص".

ومنذ تدشينه للجمهور في المملكة، استطاع تطبيق "بنفت بي" حصد استحسان واعجاب المستخدمين، الذي يبلغ عددهم أكثر من 370 ألف مستخدم مُسجَّل حتى الآن، وذلك بفضل التشكيلة المتنوعة من الخدمات والمزايا المتوفرة بالتطبيق، والتي جعلت منه الخيار المفضل للدفع وتحويل الأموال لدى الكثيرين.