+A
A-

البحر الاحمر السينمائي يواصل دعمه للسينمائيين

لايزال مهرجان البحر الاحمر السينمائي يستقبل طلبات لازلنا نستقبل طلبات صندوق الدعم الإجتماعي لدعم صنّاع الأفلام المحلّيين في السعودية المتضررين من الإجراءات الاحترازية لكبح إنتشار فيروس كورونا المستجد، وبالفعل تم تقديم العون الى 32 من صنّاع السينما المحليين ممن تضرر من الإجراءات الاحترازية الوقائية.

نبذة عن المبادرة

صندوق الدعم الإجتماعي لدعم صنّاع الأفلام المحلّيين في السعودية المتضررين من الإجراءات الاحترازية لكبح إنتشار فيروس كورونا المستجد. يستهدف الصندوق تقديم الدعم المالي المباشر لأي من العاملين(ـات) في صناعة السينما المحليّة، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ و باتوا غير قادرين على إستيفاء إلتزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من إلتزامات صحية طارئة.

سعة الصندوق تصل إلى 200 ألف ريال سعودي ويصل الدعم بحد أقصى 5000 ريال للشخص الواحد.

مدة المبادرة

من يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس 2020 و حتى نفاذ المبالغ المخصصة للصندوق

ملاحظة: في حال إستمرار أمد الأزمة الحالية ، يحتمل تمديد فترة الدعم بناءً على ذلك.

آلية التقديم على صندوق الدعم الإجتماعي

يتم التقديم على صندوق الدعم المالي عن طريق تعبئة نموذج صندوق الدعم الإجتماعي عبر الموقع الإلكتروني ، و بعد أن يتم التحقق من استيفاء جميع المعايير و التحقق من أهلية مقدم(ـة) الطلب سيتواصل الفريق خلال 48 ساعة من زمن تقديم الطلب مع مقدم(ـة) الطلب لاستكمال الإجراءات اللازمة.

يتم التعامل مع كامل الطلبات بسرّية تامة، تحفظ كامل الخصوصية.

شروط و أحكام التقديم على طلب صندوق الدعم الإجتماعي

أن يكون مقدم(ــة) الطلب سعودي الجنسية.
أن يكون مقدم(ـة) الطلب صانع أفلام ( كاتب \ منتج \ مخرج \ ممثل \ مصوّر \ فنّي \ موسيقي ...إلخ)
أن يكون مستقل(ـة) و غير تابع لشركة ملتزمة بدفع راتب شهري وليس لديه دخل مادي آخر.(تقديم شهادة بيان مدد وأجور مشترك من الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية).
أن يقدم إثبات تضرر مالي جراء توقف النشاط أو تأجيل الأعمال جراء الإجراءات الإحترازية الوقائية الخاصة بحد إنتشار فايروس كورونا المستجد، أو يقدم فاتورة إلتزام طارئ (إيجار سكني \فاتورة صحيّة \ إلخ)
أن يتعهد باتباع التوجيهات والتعاميم الصحّية الإحترازية والإلتزام بعدم مزاولة المهنة خارج المنزل حتى رفع تعليق الحضور لمقرات العمل المتبع في كافة الجهات الحكومية.
يحق للقائمين على الصندوق إتخاذ أي إجراءات إستثنائية وفق المستجدات المتغيّرة و وفق معطيات كل حالة.

نرغب في التنويه إلى أن التقديم على الصندوق سيكون فقط عبر الموقع الإلكتروني و ليس عن طريق زيارة مقرنا الرئيسي لضمان سلامة صحة المتقدمين، و في حال وجود المزيد من الإستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]