+A
A-

مصرف السلام يتخارج بنجاح من محفظة عقارية أمريكية بقيمة 182.5 مليون دولار أمريكي

محفظة مكونة من 2,032 وحدة سكنية في كارولينا الشمالية وتكساس

معدل العائد الداخلي للمستثمرين تجاوز التوقعات

بيع المحفظة مقابل 182.5 مليون دولار أمريكي، متجاوزاً قيمة التخارج المقدرة عند الاستحواذ  

أعلن اليوم مصرف السلام - البحرين، المصرف الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، عن نجاحه في التخارج من محفظة مكونة من 7 أصول عقارية في الولايات المتحدة مقابل 182.5 مليون دولار أمريكي، متجاوزاً قيمة التخارج المقدرة عند الاستحواذ.

وكان المصرف قد استحوذ على هذه المحفظة المكونة من 2,032 شقة سكنية في سبعة مجمعات سكنية في كارولينا الشمالية وتكساس في عام 2016، وأدخل عليها مجموعة من التحديثات لتحسين مستوى الدخل ورفع قيمتها. وكانت الاستراتيجية المعتمدة تهدف الى التخارج من هذا الاستثمار بعد 5 سنوات، أي في 2021، إلا أن النتائج المالية المرجوة من الاستثمار قد تحققت وتم تجاوزها في فترة استثمار أقصر، مما أدى إلى التخارج المبكر.

وقد شهدت كل من كارولينا الشمالية وتكساس ازدهاراً في عام 2019 مدعوماً بالنمو في سوق العمل ومؤشرات الاقتصاد الإيجابية. وأدى ذلك إلى ارتفاع الإيجارات وانخفاض معدلات الشواغر، مما ساهم بشكل إيجابي في رفع قيمة الأصول العقارية السكنية.

وبهذه المناسبة قال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في مصرف السلام – البحرين السيد علي حبيب قاسم: "يؤكد هذا التخارج الناجح من الاستثمار، والذي تم قبل الموعد المحدد وتجاوز قيمة التخارج المقدرة عند الاستحواذ، على قدرة المصرف في طرح وإدارة فرص استثمارية واعدة ومثمرة لعملائنا لتحقيق العوائد المرجوة."

وأضاف السيد علي حبيب قاسم: "أظهر سوق العقارات الأمريكية ارتفاعاً مطرداً في قيمته خلال فترة الاستثمار، وقد جاء التخارج في الوقت المناسب نظراً للوضع الراهن الناتج عن جائحة كوفيد-19. وفي ظل التقلبات الحالية، فإن مصرف السلام يتابع عن قرب الفرص الاستثمارية الناتجة من هذه التقلبات والتي قد تجلب فرصاً جذابة جديدة.  قرار التخارج المبكر أتاح لمستثمرينا زيادة المخصصات النقدية في محافظهم الاستثمارية من أجل اغتنام الفرص الاستثمارية خلال الفترة القادمة."

ويؤكد هذا النجاح في الاستحواذ على الاستثمار والتخارج منه على قدرة المصرف على إدارة الأصول بكفاءة، والتي تشمل فئات مختلفة من الأصول حول العالم. ويواصل مصرف السلام - البحرين سعيه لتوفير فرص استثمارية متوافقة مع تطلعات عملائه الاستثمارية من أجل تحقيق أعلى نسبة للعوائد المعدلة حسب المخاطر.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم 17005500.