+A
A-

تحويل عالي من "قرية" إلى "مدينة"

وافق مجلس بلدي الشمالية على المقترح المرفوع من عضو المجلس عن الدائرة السادسة حسين العالي بتحويل منطقة عالي من قرية إلى مدينة في التصنيف العمراني لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وفي تصريح خاص لـ "البلاد" قال العالي بأن المجلس وافق على المقترح في اجتماعه الذي عقد الاثنين 27 ابريل وتم تمريره على أن يتم رفعه إلى سعادة وزير شئون الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف.

وأكد العالي بأنه قدم معلومات تفصيلية شاملة بالوثائق والأرقام لدعم مقترحه بتحويل عالي من قرية إلى مدينة، مؤكدا على وجود العديد من المقومات المتوفرة في عالي لتحويلها إلى مدينة في التصنيف العمراني للمملكة وفقا للكثافة السكانية والمساحة الجغرافية والخدمات وتوافر العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية والآثار.

وأضاف " بحسب آخر الإحصائيات في عام 2005 تعتبر عالي من ضمن أكبر 6- 7 مناطق في مملكة البحرين من حيث عدد السكان والمساحة بعد كلا من المنامة والرفاع والمحرق ومدينة حمد ومدينة عيسى تقريبا..حيث يقطنها أكثر من 55 ألف نسمة بمساحة تقدر بـ 11 -12 كيلومتر متر مربع وهذا ما يستدعي تصنيفها إلى مدينة".

كما أكد بأن عالي سترشح من قبل محافظة الشمالية بأن تكون المدينة الصحية لمملكة البحرين على أن يتم اعتماد ذلك بشكل نهائي من قبل منظمة الصحة العالمية.

وعبر العالي عن خالص شكره وتقديره لرئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي على دعمه لهذا المقترح والذي سيرفع إلى الوزير كمقترح عن مجلس بلدي الشمالية، متمنيا أن ينال نصيبه من الاهتمام وتتم الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة لتتحول عالي رسميا من قرية إلى مدينة وهو ما ستترتب عليه العديد من المكاسب لأهالي المنطقة.