+A
A-

18.5 دينار سعر غرام الذهب ويواصل الصعود

ارتفع سعر غرام الذهب عيار "21" بالسوق المحلية إلى نحو 18.5 دينار تقريبًا، قبيل إغلاق المحلات التجارية ابتداء من الخميس (أمس)، في تمام الساعة 7 مساءً حتى يوم الخميس الموافق 7 مايو المقبل.


وسوف تقتصر أنشطة المحال التجارية والصناعية التي تقدم سلعًا أو خدمات مباشرة للزبائن على عمليات البيع بالطرق الإلكترونية، وعبر خدمة توصيل البضائع مع إغلاق هذه المجالات في هذه الفترة.


وأكد صاحب محلات الشهابي للمجوهرات، طه الشهابي لـ "البلاد"، أن سعر الغرام "عيار 21" وصل إلى 18.5 دينار تقريبًا يوم الخميس، الذي شهد ارتفاعًا كبيرًا قياسًا بسعر 15.8 دينار للغرام قبل فترة الإغلاق الأولى للمحلات التجارية، من 26 مارس إلى 9 أبريل الجاري والاكتفاء بخدمة التوصيل فقط.


وأشار إلى أنه تم تقديم عروض على الحلي والذهب للزبائن قبل يومين من إغلاق المحلات التجارية، منها بيع الذهب دون احتساب قيمة مصنعية الذهب وغيرها من العروض الترويجية، إلا أن هناك ركودًا بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وجائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19).


وعالميًا، تراجع الذهب اليوم الجمعة، إذ باع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد ارتفاع بنسبة 1 % في الجلسة السابقة، لكن بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة وأوروبا ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أبقت المعدن متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي.


ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1724.05 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه مرتفع ما يزيد عن 2.3 % منذ بداية الأسبوع.


وبلغت الأسعار أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1738.58 دولار يوم أمس (الخميس)، بدعم من آمال بمزيد من التحفيز في الولايات المتحدة، خصوصا بعد أن ارتفعت طلبات إعانة البطالة إلى مستوى قياسي عند 26 مليون طلب في الأسابيع الخمسة الفائتة.


ولم يشهد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تغيرا يذكر عند 1745.10 دولار للأوقية.


وقال المحلل لدى آي.جي ماركتس، كايل رودا ”شهدنا القليل جدًا من التراجع للذهب؛ بسبب أن الارتفاع يوم الخميس كان كبيرا“.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 1988.17 دولار للأوقية، لكنه يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الرابع على التوالي.


وصعد البلاتين 1 % إلى 762.35 دولار للأوقية بينما نزلت الفضة 1 % إلى 15.15 دولار للأوقية.