+A
A-

بالصور: المياه تتسرب من قاع أرض بيت.. وعائلة بحرينية مستغيثة: المنزل سيقع على رؤوسنا

حلم العمر أصبح كابوس وخسرنا 230 ألف دينار

شركات مختصة رفعت الراية البيضاء والحل في المجاري

أطلقت عائلة بحرينية نداء استغاثة لضرورة أنقادهم من الأذى اللاحق بهم، إزاء تسرب كميات كبيرة من المياه إلى منزلهم، بعد حالت كل الطرق إلى وقف تدفق هذه المياه إلى الفشل.

العائلة قامت بشراء هذا المنزل قبل ثمانية أشهر بموجب حسن النية المفترضة بـ 180 ألف دينار وقامت بصرف 50 ألف دينار للترميم، إلا أنها بعد انتهت عمليات البيع والشراء وإعادة الترميم والصيانة الشاملة فوجئت بظاهرة غير مقدور عليها وهي تدفق مياه من باطن الأرض التي يقيم عليها العقار إلى مرافق السكن ككل في الطابق السفلي.

وعلى أثر ذلك قامت العائلة بالتواصل مع الجهات المعنية والمختصة في مثل هذه الظواهر وبدأت بهيئة الكهرباء والماء من أجل إجراء الفحوصات ومعرفة أسباب تدفق المياه من أسفل الأرض إلى أعلى المنزل، إلا أنها فوجئت بحقيقة مرة حينما أبلغتها هيئة الكهرباء والماء بأن هذه الظاهرة مستدامة ولا توجد حلول ولا تتعلق بتسر مياه من (الكابلات الأرضية) بل بتدفق مياه جوفية إلى الأعلى بسبب عدم وجود مجاري.

وبعد صدمة الحقيقة لجأت إلى ممثلي المنطقة النيابي والبلدي من أجل طلب المساعدة لحل ما تعانيه من مشكلة المياه المتدفقة، إلا أنهم قالوا لها أنهم أوصلوا شكواها للجهات المعنية ولا توجد حلول بعد حديث الممثلين مع العائلة منذ أشهر.

العائلة لجأت إلى إحدى الشركات المتخصصة في التعامل مع هذه المشكلات والأعمال، وقامت الشركة بإجراء فحص شامل على المنزل والأرض الواقع عليها، ووصلت الشركة بإقتراح مؤقت يخفف من تدفق المياه إلى الأعلى ألا وهو حقن الأرض بحقن كيميائية، إلا أن هذه الحلول كانت حلول وقتية ولم تضع حل جذري لما تعانيه.

العائلة وهي تكابد ما تكابده من معاناه نفسية ومالية وعدم استقرار أخبرت من قبل الشركات المختصة أنه في حال لم يتم وضع حل جذري وبشكل سريع للمشكلة سوف ينهار المنزل على ساكنيها بسبب تضرر أساسات قواعد المنزل من المياه.

ما الحل؟ الحل وبحسب إفادات وتقارير الشركات المختصة يكمن في التالي:  أن تقوم وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بإنشاء مجاري للمنطقة الواقعة في جبلة حبشي بمجمع 435.

تقول العائلة: ليسنا الوحيدين المتضررين هناك الكثيرين في المجمع من المتضررين من عدم وجود المجاري، ونحن إذ نطالب بحقوقنا بضرورة إنشاء المجاري نناشد سمو رئيس الوزراء إلى توجيه الوزارة من أجل إنشاء شبكات المجاري في أسريع وقت ممكن.