+A
A-

مسابقة لاستغلال 227 قاربا لصيد الروبيان

طرحت وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمران مناقصة من أجل مسابقة الاستفادة من بوانيش صيد الروبيان المخطط العام والتصاميم الأولية.

ويتألف المشروع من مسابقة لإعداد المخطط العام والتصاميم الأولية وذلك لاستغلال ٢٢٧ بانوش راسية الآن في مرفأ البحرين المالي واستخدامها بحيث يمكن عرض هذه الصناعة التقليدية البحرينية وزيادة الوعي بأهمية حمايتها من الاندثار والاستفادة منها لدعم السياحة وذلك بجذب آعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والسياح لزيارة وارتياد المواقع التي تم استخدام هذه البوانيش بها.

وفتح المناقصة للشركات لغاية تاريخ 14 يونيو المقبل قبل فتح مظاريف العطاءات.

وكانت الحكومة قد بدأت شراء أصول وعدة صيد عشرات الصيادين بأسعار تتراوح ما بين 26 و 31 ألف دينار بحريني، وذلك تنفيذاً لقرر مجلس الوزراء، شراء أصول صيادي الروبيان من بوانيش الصيد لمن رغب منهم في ذلك أو تحويل رخص صيد الروبيان إلى رخص صيد الأسماك وشراء عدة الصيد منهم في سبتمبر الماضي، إثر قرار رفع حظر صيد الروبيان بطريقة "الكراف".

يشار إلى أن نحو   136 صيادا تقدم لبيع الأصول وعدة الصيد ،  وذلك بعد أن أبدوا برغبتهم للاستفادة من قرار مجلس الوزراء ، مشيرا الى الاستمرار في تلقي طلبات صيادي الروبيان الراغبين في الاستفادة من هذا القرار ولغاية 15 مارس 2020.