+A
A-

المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة يبحث الخطوات التنفيذية لتدشين الاستراتيجية الجديدة للأكاديمية

ترأس سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة ، الاجتماع السابع والأربعين للمجلس والذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وفي بداية الاجتماع ، رحب رئيس المجلس بالأعضاء ، مشيدا بحرصهم وجهودهم الدؤوبة للعمل على تطوير المناهج العلمية والتدريبية المطبقة ، مشددا على تنفيذ توجيهات معالي وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، بضرورة مواصلة تطوير معايير التدريب باعتبار ذلك أساس نجاح العمل الشرطي ، والتأكيد على دور الأكاديمية بشأن خطط التطوير والتحديث بما يواكب المتغيرات الأمنية والتحديات المتزايدة في إطار التحول للشرطة الذكية وتبني التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في التطبيقات الشرطية.

وتم خلال الاجتماع ، استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، تضمنت الاطلاع على الخطوات التنفيذية لتدشين الاستراتيجية الجديدة للأكاديمية الملكية للشرطة وفق خطة علمية مدروسة ، في ظل التحديات الأمنية المعاصرة وتطور العمل الشرطي وما تشهده الجريمة من تطور شمل كافة جوانبها ، الأمر الذي يستلزم ضرورة تطوير التعليم والتدريب الشرطي والأمني لضمان بناء رجل شرطة قادر على القيام بواجباته بكل كفاءة واقتدار.

وخلال الاجتماع ، أكد رئيس المجلس على توفير كل ما من شأنه ضمان الاستمرار في دعم وتطوير خدمات التعليم والتدريب الإلكتروني ، مع ضرورة تضمينها المادة العلمية المناسبة لتحقيق أهداف التعلم عن بعد بما يكفل تعزيز جودة التعليم المقدم للتلاميذ ويتوافق مع الاستراتيجية الجديدة للأكاديمية  بما يدعم دور رجال الأمن في إنفاذ القانون.

واستعرض الاجتماع ، أهمية تفعيل برنامج التواصل مع الأهالي وآلية عمله ، والذي يهدف إلى إيجاد وسيلة للتواصل مع أهالي التلاميذ العسكريين وذلك تعزيزاً للشراكة المجتمعية وتحقيقاً لمبدأ الشفافية.

وفي ختام الاجتماع ، أعرب رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة عن تقديره لأعضاء المجلس على ما يبذلونه من جهود مخلصة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية بالأكاديمية.