+A
A-

"أودي” الألمانية تعود للانتاج في اوربا

تستأنف شركة “أودي” الألمانية للسيارات الإنتاج في مصانعها المغلقة بسبب جائحة كورونا على نحو بطيء، واستهلت ذلك بمصنعها في مدينة جيور المجرية.

وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء رداً على استفسار أن الشركة أعادت فتح أول خط لتركيب المحركات اليوم بمشاركة نحو 100عامل، موضحة أنه سيُجرى تشغيل دورية عمل واحدة فقط بدلاً من الثلاثة المعتادة.

وذكرت متحدثة باسم الشركة أن الإنتاج خلال الأيام المقبلة لن يتجاوز بضعة مئات من المحركات في اليوم الواحد، موضحة أن الإنتاج الاعتيادي في المصنع يصل إلى 8 آلاف محرك يومياً.

وأشارت المتحدثة إلى أنه من المنتظر تشغيل خط ثان من إنتاج المحركات في المصنع بنهاية هذا الأسبوع، مضيفة أن إنتاج المركبات سيُستأنف “وفقا للخطط الحالية” بحلول نهاية الأسبوع المقبل. ويتوقف الإنتاج حاليا تماما في باقي مصانع الشركة. ووفقا للوضع الحالي، تخطط أودي لاستئناف الإنتاج تدريجيا في مصنعيها بمدينتي نيكارسولم الألمانية وبروكسل البلجيكية اعتبارا من 20 أبريل (نيسان) الجاري، وفي مصنعها بمدينة إنجولشتات الألمانية اعتبارا من 27 الشهر الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخطط في حالة تغير مستمر. ووفقاً لمرسوم حكومي، سيُجرى استئناف الإنتاج في مصنع الشركة بالمكسيك عقب 30 أبريل (نيسان) الجاري.