+A
A-

المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تطلق "بحرين سوق دوت كوم"

في بادرة جديدة لتحفيز السوق على مواجهة تبعات انتشار "فيروس كورونا" وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني.. أطلقت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال بتنسيق مع لجنة التجزئة ولجنة الإعلام والتسويق التابعة لها أول منصة تسوق بحرينية إلكترونية لترويج منتجات وخدمات مؤسسات المملكة ‏لدول العالم تحت مسمى ‏"بحرين سوق دوت كوم"‏.

وقالت سيدة الأعمال فريال ناس رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال "اليوم نطلق مساهمة إضافية للمؤسسة في الاقتصاد الوطني وعيوننا على إيجاد فرص حقيقية للمؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال في مواجهة الظروف الحالية، منصة (بحرين سوق دوت كوم) تعد من أهم مشاريع المؤسسة التي تم التخطيط لها من فترة لتحقيق أهداف المؤسسة وإستراتيجيتها المعلنة منذ التأسيس وعلى رأسها التوجه نحو الأسواق الإقليمية والعالمية للشركات البحرينية، ومساعدة أعضاء المؤسسة ورواد الأعمال في البحرين بشكل عام على (التصدير) وتطوير أعمالهم بشكل إيجابي".

وأشادت ناس بالجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة في تخفيف آثار هذه الأزمة على الاقتصاد الوطني.. وأضافت قائلة "سوق التجارة الإلكترونية في البحرين والمنطقة والعالم في تصاعد مستمر بسبب الظروف الراهنة وإجراءات التباعد الشخصي المتبعة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، واعتقد أنه التوقيت المناسب لإطلاق المشروع مثل منصة (بحرين سوق دوت كوم) ومساعدة رواد الأعمال في المملكة على المضي قدما في تطوير مشروعاتهم وعرض خدماتهم من خلال منصة وطنية".

وأكدت أنه تم تطوير إستراتيجية إدارة وتسويق متكاملة لإشهار الموقع وتسويقه لجميع دول العالم حيث سيعمل فريق مجهز وذو كفاءة وخبرة في إدارة وتسويق الموقع.

وتعتبر المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال المشروع "منصة موحدة" للشباب ورواد ورائدات الأعمال البحرينين لمشاركة إبداعاتهم وإلهامهم ودعمهم في شتى المجالات.. وتعنى المؤسسة بقضايا ريادة الأعمال، منطلقة من أفكار واضحة مؤمنة بشدة بقدرات المرأة ‏والشباب البحريني في قطاع ريادة الأعمال.

وأضافت ناس "نأمل أن يكون الدعم الذي سيقدم من خلال ‏برامج ‏المؤسسة وأهدافها ذا تأثير واضح في تطوير هذا القطاع ودعمه، من خلال تشجيع ‏الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية ‏الخاصة.. والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 وتنويع مصادر الدخل غير ‏النفطي للاقتصاد الوطني".‏

ودعت سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس المؤسسات البحرينية الناشئة ورواد الأعمال إلى الانضمام لهذا الموقع الذي من شأنه أن يكون  منصة إنطلاق مهمة لنمو العلامة التجارية محلياً ودولياً.. مؤكدة أن المؤسسة على أتم الاستعداد وعن طريق موقع بحرين سوق دوت كوم لدعم رواد الأعمال البحرينين أيضاً  من خارج المؤسسة ممن يود أن  يتوسع في أعماله للخارج.