العدد 4199
الإثنين 13 أبريل 2020
banner
إضاءات إنسانية
الإثنين 13 أبريل 2020

في الاجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء المُوقر حفظه الله ورعاه مع عدد من السادة الوزراء، أشاد سموه بجميع القطاعات العامة والخاصة، وهي متابعة أكدت حرص واهتمام سموه بمكافحة “كوفيد 19” واجتثاث تداعياته وصولا للقضاء عليه بإذن الله تعالى.

ومن خلال قراءتنا لما جاء في هذا الاجتماع نرصد مجموعة من الإضاءات، أولا تقدير سموه وشكره جهود جميع وزارات الدولة والقطاع الخاص في حُسن تعاملهم مع الظروف الحالية وتوفيرهم كل الاستعدادات والاحتياطات اللازمة من سياسية واقتصادية واجتماعية ومهنية وطبية لمكافحة الوباء، ثانيا تقدير سموه وزارة الصحة وكوادرها الصحية من أطباء وممرضين لِمَا تقدمه من عطاء مُبهر ومُتميز على الصعيد الوطني الذي ساهم في نيل البحرين موقعًا مُتقدمًا في المجال الصحي والطبي.

ثالثا تحقيق التواصل مع أهل البحرين العالقين في الخارج وسؤال سموه اليومي المُتكرر عن صحتهم، مُتمنيًا أن يعودوا جميعًا إلى وطنهم وهُم يَرفلون بأثواب الصحة وجلال العافية، وتوجيه سموه بالإسراع لاستكمال عملية عودتهم بسلامة إلى البحرين وبما يتوافق مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المُتخذة في منافذ البحرين.

رابعا تأكيد سموه على ضمان المسيرة التعليمية للطلبة في جميع مراحلها، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية العامة والخاصة باستخدام وسيلة التعليم عن بُعد بما يضمن استمرار تحصيل الدروس وهم يُنفذون توجيهات الدولة، وخامسا توجيه سموه الكريم وزارة الخارجية بالإسراع في إجلاء الطلبة والمواطنين العالقين في الخارج وضمان عودتهم الحميدة لبلادهم باعتبارهم مواطنين بحرينيين تحرص قيادتهم السياسية على تقديم الرعاية لهم سواء في داخل أو خارج البحرين.

سادسا تكثيف حملات التفتيش والرقابة لضبط الأسعار ومكافحة الاحتكار لضمان توافر السلع في الأسواق بأسعارها المعتادة، وذلك حمايةً للاقتصاد والمواطنين، وعدم جعل هذه الظروف ساحة للاستغلال وتحقيق الأرباح. سابعا تقديم كل المساعدات الاجتماعية للمواطنين للتخفيف عن الفئات المتضررة، ودعم أصحاب المهن الحُرة، ومتابعة أوضاع العمالة الوافدة، وهي لفتة اجتماعية وإنسانية من سموه للحفاظ على مستوى المواطنين المعيشي.

إن هذه الإضاءات تؤكد حرص سموه الوطني والإنساني على تعزيز وتيرة التنمية الوطنية وضمان توفير احتياجات المواطنين المعيشية واستمرار تقديم الخدمات العامة بذات الكفاءة والجودة، ودعم القطاع الخاص ومؤسساته في ظل هذه الظروف.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .