+A
A-

مجددا افلام الاوبئة تتصدر المشاهدات!

يختار الناس هذه الايام مشاهدة الافلام بمخالف انواعها، وبمختلف الطرق، سواء عبر المحطات التلفزيونية الفضائية او المنصات المعروفة في المنطقة والانترنت بالطبع وغيرها، وبسبب الحالة التي نعيشها اليوم جميعا في الحضر المنزلي اصبحت افلام الاوبئة الاختيار الأول عند العديد من المستخدمين حول العالم.

افلام تحاكي ربما الواقع الذي نعيشه، او تتشابه الظروف مع نصائح من خبراء الصحة بالفرح والتفاؤل، لكن اصبحت هذه الافلام الخيار الاول للمشاهدين خصوصا مع الإحساس بأن الجميع في حالة من الخوف والذعر بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب الآلاف عالميًا، او الحاجة للخيال في عيش الواقع ربما.

هطه قائمة لاشهر افلام الاوبئة في هوليوود سواء في الشاشات الكبيرة او نتفلكس وغيرها، تتناول الافكار الخيالية في انتشار الفايروسات الخفية، اوتناول فكرة الزومبي أو التحول إلى مخلوقات غريبة!

Bird Box 

تدور أحداث “Bird Box” المقتبس عن رواية جوش ماليرمان التي صدرت العام 2014 بالعنوان ذاته. في إطار من الرعب والتشويق حول ظهور كائن غريب يقود المحيطين إلى الانتحار، لتقوم أم برحلة مع طفليها إلى المجهول وهما مغمضي العينين في محاولة للوصول إلى بر الآمان.

لعل الجميع يتساءل عن سبب تسميته بهذا الاسم “Bird Box”، والجواب هو أن العصافير هي السبب الرئيسي في نجاة البطلة والطفلين من الموت المحقق، أولا بسبب العصافير الذي وجدتهم في متجر ونبهتهم بوجود الخطر من حولهم، إلى الصندوق الذي حملت فيه العصافير على متن المركب الذي استخدموه في عبور النهر والذي أرشدهم في بعض الأحيان لوجود الفيروس من حولهم، إلى العصافير التي أرشدتهم إلى المنزل الأمن في منتصف الغابة أسفل النهر. الفيلم جميل جدا لجميع عشاق السينما بسبب الحبكة الدرامية التي قام عليها الفيلم منعت الملل من التسلل إلى عقول المشاهدين بالرغم من مدته التي تجاوزت الساعتين تقريبا. 

الفيلم من إنتاج شبكة Netflix عام 2018 من بطولة ساندرا بولوك وجون مالكوفيتش وتريفانت رودس وإخراج سوزان بير.

DAYS LATER 28 

يتناول الفيلم قصة رجل يستيقظ من غيبوبة دخلها منذ فترة طويلة، يجد نفسه في مستشفى وحيدا، ليضطر الخروج فيرى بأن المدينة كلها مهجورة وقدحلت بها فوضى عارمة في كل شيء بسبب انتشار وباء جيني قد حوّل البشر إلى “زومبي” وكيف ينجو فئة منهم ممن تحول من الباقين.

فيلم رعب حول محاولة مجموعة مناصرة لحقوق الحيوان بإطلاق مجموعة من القردة مصابة بفيروس ما في أرجاء المملكة المتحدة، مما يتسبب في انتشار هذا الوباء بشكل كبير بين البشر خلال 28 يوماً وهو من إخراج داني بويل وبطولة سيليان ميرفي وناعومي هاريس.

 WORLD WAR Z

تحكي قصة هذا الفيلم الرائع للنجم الكبير براد بيت الذي يقدم دور “جيري لين” محقق سابق بالأمم المتحدة يحاول عيش حياة هادئة مع عائلته، ولكن سرعان ما يزول  الاستقرار وتعود حياته إلى الحراك مرة أخرى لمحاربة وباء منتشر يحول البشر إلى زومبي، فيضطر إلى السفر حول العالم وخوض معركة طويلة مع المصابين الذين يحاولون مهاجمته خلال الطريق عبر المناطق الملوثة حتى يستطيع إيجاد مركز العدوى، وذلك بعد تلقيه وعد بالحفاظ على سلامة عائلته.

الفيلم من إنتاج عام 2013 وهومن إخراج مارك فورستر وبطولة الى جانب بيت ديدي جاردنر وجيرمي كلاينر ومن المفروض ان يقدم الجزء الثاني منه!

The Maze Runner 

هي سلسلة أفلام تدور في حقبة غير محددة من المستقبل حيث انتشر وباء يطلق عليه "اللهب” أو "The Flare” يتسبب في تدهور الحضارة البشرية وجعل البشر يعيشون في تجمعات، وهذا ما نفهمه على مدى الأجزاء الثلاثة للسلسلة. حيث يحاول الأبطال تغيير مجرى الأمور ومحاربة منظمة تدعى WCKD والتي على ما يبدو هي المحرض الرئيسي وراء كل ما يحدث.​