+A
A-

سامسونغ للإلكترونيات تحقق أرباحًا تشغيلية بقيمة 6.4 تريليون وون في الربع الأول

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم أن مبيعاتها وأرباحها التشغيلية في الربع الأول من هذا العام حققتا 55 تريليون وون (44.9 مليار دولار)، و6.4 تريليون وون (5.2 مليار دولار) على التوالي.

وانخفضت مبيعات سامسونغ في الربع الأول بمقدار 8.1% عن الربع الذي سبقه، لكنها ارتفعت بنسبة 4.9% عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما تراجعت أرباحها التشغيلية بنسبة 10.6% عن الربع الذي سبقه، وزادت بنسبة 2.7% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكان أداء سامسونغ أحسن مما توقعته شركات الأوراق المالية بأن تصل مبيعاتها وأرباحها التشغيلية إلى 54.7 تريليون وون و6 تريليونات وون على التوالي.

ولم تكشف سامسونع عن أداء قطاعات الأعمال، غير أنه يبدو أن أداء أعمال الأشباه الموصلات كان جيدا، ولم يكن أداء أعمال الهواتف الذكية أسوء مما كان متوقعًا.

وقال مراقبون إنه يمكن تفسير النتائج بأن التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لم تنعكس بعد على أداء الشركة، بالإضافة إلى الأداء الجيد في أعمال قطاع الرقائق، والآثار الإيجابية من سوق صرف العملات.

ولكن هناك مخاوف من ضعف أداء سامسونغ في الربع الثاني بسبب تداعيات فيروس كورونا التي بدأت تتضح منذ منتصف مارس الماضي، وتفاقم الغموض.

ويتوقع خبراء أن يكون طلب الشركات على الخوادم جيدًا خلال الربع الثاني، لكن الطلب على الهواتف الذكية سيشهد تراجعًا في ظل تفشي كورونا.