+A
A-

الكوهجي: 43 ألف بحريني بالخارج وخطة "محكمة" للإجلاء

قال النائب حمد الكوهجي أن لدى الحكومة خطة لإجلاء المواطنين بالخارج، والذيتن يصل عددهم الى 43 ألف شخص تقريبا، وأن عملية الاجلاء تتطلب ضمان عدم وصول المرض وانتقاله لأي شخص. وفيما يأتي تلخيص الكوهجي لمجريات اجتماع السلطتين المنعقد بمجلس النواب لعرض خطة الحكومة للإجلاء:

-  خطة أجلاء اى مواطن من الخارج تحتاج عمليه صحيحه ومختصين لضمان عدم وصول المرض وانتقاله لاى شخص سواء ان كان خارج البحرين أو من الطاقم المرافق وصولا لمملكة البحرين فلذلك وضعنا هذه الخطة المحكمة فالرجاء نحن نعمل من اجل البحرين وضمان صحة الجميع.

- لا مزايدات والتفكير بمرحلة الانتخابات القادمة وتكسب الأصوات فوق مصلحة الوطن والمواطنين والمقيمين نعمل معكم قالبا وقالبا" وحفاظا على صحة الجميع.

- هناك تقريبا 43 الف مواطن البعض منهم يريد العودة ونركز عليهم جميعا ويجب أن يكون التركيز على الجميع من عودتهم لموطنهم ولا نستنثي دولة من دولة اخرى.

- وضعنا خطة محكمة لرجوع المواطنين بايران رغم عدم تعاون إيران وفرض الحظر والخلافات السياسية واستغلالها لهذا الملف بالتعاون مع قطر لتشويه سمعة البحرين سياسيا وهذا وهذه خططها منذ سنوات الاضرار بمصلحة البحرين والتدخل بشؤنها الداخليه ".

- قطر لم تتعامل مع قانون الصحة العالمية بنقل المواطنين واحتمال اصابه البعض وتعرض غير المصاب مع شخص آخر مصاب جمعتهم بطائره واحده وانتهت حقوق الانسان وكانت تعرض حياة الآخرين للخطر ولها أهداف تضرب بها تعامل البحرين المميز مع هذا الفايروس.

- جميع المواطنين الموجودين خارج البلاد محل اهتمام ومتابعه من القيادة الرشيده.

- نعمل معكم بقارب واحد مكملين جهودكم ونتعاون لضمان صحة المواطنين بالخارج والداخل.

-  خطة أجلاء اى مواطن من الخارج تحتاج عمليه صحيحه ومختصين لضمان عدم وصول المرض وانتقاله لاى شخص سواء ان كان خارج البحرين أو من الطاقم المرافق وصولا لمملكة البحرين فلذلك وضعنا هذه الخطة المحكمة فالرجاء نحن نعمل من اجل البحرين وضمان صحة الجميع.

- يجب ان يوضح النائب للمواطنين مدى خطورة هذا الفايروس ولا وقت الان للتكسب فمصلحة الوطن وسلامة شعب البحرين باكملة فوق كل شئ.

- لا للتسيس وشق الصف ولقد لاحظنا الحمله الاعلاميه الممنهجه التى قامت بها بعض الدول لشق الصف وضرب تعامل البحرين مع الفايروس.

- جهود فريق البحرين واضحة وجهود وزارة الصحة وجهود الجميع وجهودكم انتم ايضا يا سلطه تشريعية واضحة يجب أن نتكاتف يد بيد ضد أي توجهات ممنهجة لشق الصف.

- كل بحريني خارج البحرين محل اهتمام ومتابعة شخصية من أعلى سلطة ولا مزايدات هذا عملنا وواجبنا فالكل بحريني ولا يوجد لدينا تميز لدولة معينة او طائفة معينه ولكن دعونا نضمن سلامة الجميع الفيروس خطير جدا" دول عالمية لم تستطيع السيطره عليه ولكن نحن الان بخير ونعمل وفق خطه معينه.

- لدينا قائد حكيم وقيادة حكيمة وحريصه كل الحرص على أبناء شعبها سنة وشيعة ولا مجال لزرع الفتن وشق الصف.

- الخطة نشرت وسنعمل جاهدين لعودة الجميع ونتمنى من قطر ان تلتزم بقانون الصحة العالمية وحقوق الانسان فسلامة كل بحريني مسئوليتنا.